بنـــوك

إحجام مجموعة الـ G20 عن انتقاد سياسات اليابان يهبط بسعر الين

خالد بدر الدين   هبط الين مقابل العملة الأمريكية متجها نحو مستوى 100 ين للدولار اليوم الاثنين، بعد أن أحجمت مجموعة العشرين G20 عن انتقاد سياسات اليابان التوسعية التى أدت لضعف عملتها أمام العملات الأجنبية.   وذكرت وكالة رويترز أن…

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين
 
هبط الين مقابل العملة الأمريكية متجها نحو مستوى 100 ين للدولار اليوم الاثنين، بعد أن أحجمت مجموعة العشرين G20 عن انتقاد سياسات اليابان التوسعية التى أدت لضعف عملتها أمام العملات الأجنبية.
 
وذكرت وكالة رويترز أن الدولار بلغ سعره فى أحدث تعاملات 99.71 ين بارتفاع 0.2% بعد أن كان قد صعد فى وقت سابق إلى 99.90 ين مقتربا من أعلى مستوى فى أربعة أعوام عند 99.95 ين والذى سجله فى 11 أبريل الحالى.
 
وأكد محافظ بنك اليابان ماروهيكو كورودا، اليوم، أيضا أن مجموعة العشرين أقرت بأن سياسة التوسع الكمى المفرط فى اليابان تهدف لمكافحة الانكماش وانتهاش الافتصاد وليس إضعاف العملة .

وكان سعر الين قد انكمش بحوالى 23 % مقابل الدولار منذ منتصف نوفمبر الماضى حين وعد رئيس الوزراء شينزو آبى الذى تولى منصبه فى ديسمبر  بسياسة مالية ونقدية توسعية جريئة أثناء حملته الانتخابية .
 
كما ارتفع اليورو أمام الين وصعد 0.2 % فى تعاملات اليوم ليصل إلى 130.08 ين مقتربا من أعلى مستوى فى ثلاثة أعوام عندما بلغ 131.10 ين فى وقت سابق من شهر أبريل الجارى.

شارك الخبر مع أصدقائك