نقل وملاحة

إحباط تهريب شحنة مخدرات بشرق التفريعة بقيمة 40 مليون جنيه (صور)

القائمون علي تهريب شحنة الحشيش يحملون جنسية دولة عربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أحبطت إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، محاولة تهريب أكثر من نصف طن حشيش إلى البلاد، مخبأة داخل حاوية قادمة من إحدى الدول العربية لميناء شرق التفريعة ببورسعيد، مشمولها المستندي تفاح، قدرت قيمتها 40 مليون جنيه.

يأتي ذلك ضمن جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الإتجار بالمواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات جلبها وتهريبها، وترويجها وتشديد الرقابة على كافة منافذ التهريب.

تهريب 2700 طربة حشيش في حاوية تفاح

أكدت الواقعة، تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، أن حاوية قادمة من إحدى الدول العربية إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد، مشمولها المستندى المشروع تفاح، مشحونة بمعرفة شخصين -مقيمان بتلك الدولة العربية- لصالح إحدى الشركات -مقرها بالسويس- وتحوى شحنة كبيرة من الحشيش ضمن مشمولها.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام)، والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، السلطات الجمركية تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لجرد وتفتيش مشمول الحاوية.

وأسفرت أعمال اللجنة عن ضبط 2700 طربة لمخدر الحشيش، وزنت 560 كيلو جرام.

القائمين عليها من دولة عربية

وبإجراء التحريات تم تحديد عناصر التشكيل العصابي القائمين على جلب شحنة المواد المخدرة المضبوطة.

واتضح أنهم يحملون جنسية إحدى الدول العربية ومقيمين حالياً بها، وجارٍ إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

قيمتها 40 مليون جنيه

وتقدر قيمة المضبوطات من المواد المخدرة بقيمة 40 مليون جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

منع تهريب 9 أطنان أسماك بميناء سفاجا

في سياق آخر، أحبطت شرطة موانئ سفاجا البحري، محاولة تهريب 9 أطنان أسماك، وذلك ضمن جهودها للعمل على إتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية، لإحكام السيطرة الأمنية على منافذ للبلاد.

أكدت معلومات وتحريات قسم البحث الجنائي، بإدارة شرطة موانئ سفاجا البحري، أن مسئولي إحدى الشركات -بمنطقة الجمرك بالإسكندرية- تهريب جزء من مشمول رسالة أسماك واردة من إحدى الدول العربية، بقصد التهرب من سداد الرسوم الجمركة المستحقة عنها.

وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة بمشاركة الجهات المعنية لفحص الرسالة المشار إليها.

قيمتها 1.9 مليون جنيه

وأسفرت أعمالها عن ضبط الكمية المهربة ضمن مشمول الرسالة بالمخالفة للقانون، وبمواجهة مندوب صاحب الشأن مستخلص جمركي -مقيم بمحافظة البحر الأحمر- نفى علمه بواقعة التهريب، وأفاد باقتصار دوره على إنهاء الإجراءات.

وقدرت قيمة الرسوم الجمركية المستحقة بمبلغ مليون و92 ألفًا و434 جنيهًا، واتخذت الإجراءات القانونية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »