اقتصاد وأسواق

إحباط بيع 101 طن دقيق بلدي بالسوق السوداء.. و1281 قضية تموين في يوم (صور)

ضمن جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال مراقبة الأسواق والمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الاستيلاء على الدعم.

شارك الخبر مع أصدقائك

أحبطت مباحث التموين بالقاهرة محاولة التصرف وبيع أكثر من 101 طن دقيق بلدي مدعم في السوق السوداء بعدما جمعها صاحب مطحن بمنطقة الشرابية بقصد الاستيلاء عليها، وذلك ضمن أبرز القضايا المضبوطة والتي بلغت 1281 خلال يوم.

الاستيلاء على الدقيق المدعم

وضبطت مباحث إدارة التموين بمديرية أمن القاهرة، مدير مطحن كائن بدائرة قسم شرطة الشرابية، بتهمة التلاعب في كميات القمح المدعمة والمنصرفة حصصًا للمطحن عمله بقصد الاستيلاء على الدقيق البلدي المدعم عن طريق التصرف فيه بالبيع بالسوق السوداء.

اقرأ أيضا  كشف تلاعب بمنظومة الخبز بالقليوبية بقيمة 14.3 مليون جنيه وضبط المسئول

وعثر بداخل المطحن على 73,531 طن دقيق بلدي مدعم، 37,600 طن نخالة خشنة.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد التصرف فيها بالبيع بالسوق السوداء، لتحقيق أرباحًا غير مشروعة.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال مراقبة الأسواق والمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الاستيلاء على الدعم.

اقرأ أيضا  ضغط الهواء بماسورة غاز السبب في أصوات مرتفعة وشروخ بالسيارات بالسلام

قضايا التموين

وواصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 1282 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.

يأتي ذلك انفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

اقرأ أيضا  سيارات إغاثة وإزالة تجمعات الأمطار.. جهود الداخلية لمواجهة تداعيات الطقس السيئ (صور)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »