سيـــاســة

إحالة قانون “الأحوال الشحصية ” لـ “الوزراء”لإقراره

علاء مدبولى وسمر السيد وشريف عمر: كشفت  السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن قانون الاحوال الشخصية سيتم إحالته إلى مجلس الوزراء لإجراء ما يراه من تعديلات عليه لإقرار, وإرساله إلى مجلس الشورى ليأخذ القانون  دورته التشريعية العادية. ميرفت…

شارك الخبر مع أصدقائك

علاء مدبولى وسمر السيد وشريف عمر:

كشفت  السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن قانون الاحوال الشخصية سيتم إحالته إلى مجلس الوزراء لإجراء ما يراه من تعديلات عليه لإقرار, وإرساله إلى مجلس الشورى ليأخذ القانون  دورته التشريعية العادية.

ميرفت التلاوى 

وتابعت فى تصريحات لـ “المال” ” المجلس القومى للإنسان خاطب وزير العدل  المستشار أحمد مكى  خلال الأسبوعين الماضيين لمنع إصدار قانون الأحوال الشخصية من خلال  مجلس الشورى المنعقد حالياً وأن يتم إحالته لمجلس الشعب القادم بعد الانتهاء من إجراء الانتخابات البرلمانية ، مبررةً ذلك بعدم وجود برلمان حقيقى بالمعنى المعروف كما أن مجلس الشورى المنعقد فى الوقت الحالى  ليست له سلطة تشريعية كبيرة”.

كما أشارت  على هامش المؤتمر الاقتصادى للتيار الشعبى المصرى تحت عنوان “إنقاذ الاقتصاد المصرى … نحو برنامج بديل”  إلى عدم دستورية قانون الانتخابات  الذى تم إقراره من مجلس الشورى لأنه يعتبر مجحفاً جداً للمرأة فيما يتعلق بمسألة التوزيع العادل للمقاعد على المحافظات ، مضيفةً أن الوثيقة التى تم إصدارها من منظمة  الأمم المتحدة  الخاصة بالمرأة لا تعتبر ضد الشريعة الإسلامية كما أعلن البعض خلال الفترة الماضية ، ولكنها تتضمن 10 نقاط وتعتبر إرشادية وتوصيات  للدول بكيفية التعامل مع المرأة .

وتابعت أن وثيقة المرأة التى قانمت بالإمضاء عليها تتعرض لمسألة  العنف ضد المرأة ولا تتحدث عن أية أمور أخرى كما أثار البعض فيما يتعلق بالشذوذ الجنسى أو مسالة المثليين وهى كلها امور تدخل فى نطاق الاحوال الشخصية ولم يتم التحدث عنها فى الوثيقة.

شارك الخبر مع أصدقائك