سيـــاســة

إحالة‮ ‬6‮ ‬أطباء إلي النيابة الإدارية‮ ‬بعد وفاة‮ »‬بوسي‮« ‬بأنفلونزا الخنازير

قرر الدكتور عبدالكريم السيد علي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، إحالة ستة أطباء الي التحقيق بمعرفة النيابة الادارية لتحديد مدي مسئوليتهم عن وفاة المريضة بوسي المرسي محمد - 25 عاما - من قرية المعصرة بمركز بلقاس. كانت المواطنة المتوفاة قد…

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر الدكتور عبدالكريم السيد علي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، إحالة ستة أطباء الي التحقيق بمعرفة النيابة الادارية لتحديد مدي مسئوليتهم عن وفاة المريضة بوسي المرسي محمد – 25 عاما – من قرية المعصرة بمركز بلقاس.

كانت المواطنة المتوفاة قد لقت حتفها أمس الأول متأثرة باصابتها بمرض أنفلونزا الخنازير وذلك بمستشفي صدر المنصورة، والاطباء المحالون للتحقيق هم : مدير مستشفي بلقاس المركزي، ورئيس قسم الحميات بالمستشفي، ونائبته، ومدير مستشفي حميات المنصورة، ونائبان له.

كذلك قرر وكيل وزارة الصحة بالدقهلية غلق عيادتين خاصتين بمدينة بلقاس غلقاً إدارياً لعدم وجود ترخيص بتشغيلهما وهما خاصتان بالطبيبين خالد فوزي ومصطفي الشبيني. يشار إلي ان المواطنة المتوفاة كانت قد توجهت في بداية ظهور أعراض المرض عليها الي العيادتين الخاصتين، وإلي مستشفي بلقاس المركزي حيث تم تشخيص الحالة بشكل خاطئ مما أدي الي سوء حالتها وتعذر شفائها. تابع الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم، تنفيذ الخطة المشتركة مع وزارة الصحة للتعامل مع جائحة أنفلونزا الخنازير مع المديريات التعليمية وهيئة الأبنية التعليمية. وطلب الجمل إعداد تقرير يومي عن الاستعدادات من حيث عقد اللقاءات لتوعية جميع العاملين من خلال محاضرات توعية عن المرض وطرق انتقاله والوقاية منه وتحديد اسم المنسق، الذي يعد حلقة الاتصال بين الوزارة ومديرية الصحة، مشيراً إلي انه تم ارسال عشرة آلاف حقيبة للإدارات التعليمية خاصة بجميع المتعلقات من ملصقات وكتيبات ونشرات توعية.

كما طالب بعقد دورات تدريبية بالتنسيق مع طبيب المدرسة والزائرة الصحية حول كيفية رصد المرض والاكتشاف المبكر للحالات والتعامل مع الحالات المشتبهة أو المؤكدة.

وأكد الجمل ضرورة الالتزام من هيئة الأبنية التعليمية بتوفير جميع الأدوات الخاصة بالنظافة وفحص جميع دورات المياه ونظافة بيئة المدرسة وحالات التهوية.

وأشار الجمل إلي أن الالتزام ببدء الدراسة يوم 26 سبتمبر لجميع المدارس في مصر الهدف منه الاستعداد الكامل وتهيئة جميع العاملين بالمدارس للتعامل مع جائحة انفلونزا الخنازير، والتأكد من اتمام جميع الدورات التدريبية للعاملين ومجالس الأمناء.

وأوضح الجمل انه سيتم عقد لقاء يوم الخميس المقبل عبر شبكة »الفيديو كونفرانس« بين اللجنة المشتركة بين الوزارة ووزارة الصحة مع المديريات التعليمية للتأكد من استيفاء جميع تنفيذ جوانب الخطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »