لايف

إجلاء 40 ألف مواطن جنوب الصين خوفا من إعصار “كوجيرا”

إجلاء 40 ألف مواطن جنوب الصين خوفا من إعصار "كوجيرا"

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

قامت السلطات الصينية بإجلاء نحو 40 ألف مواطن من مقاطعة هاينان من منازلهم؛ خوفا من تأثير إعصار “كوجيرا” الذي بدأ يضرب المنطقة بكل قوته مساء اليوم مما دفع هيئة الأرصاد الصينية لإصدار تحذير باللون الأصفر- الذى يعنى أن حدة الإعصار تتراوح بين متوسط إلى خطير- حتى يأخذ الجميع كل الاحتياطات اللازمة لتأمين حياتهم وسلامتهم.

و”كوجيرا”، أول إعصار يضرب الصين هذا العام، بدأ في تجميع قوته منذ أمس الأحد في منطقة بحر الصين الجنوبي، وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الصينية تحذيرا من هبوبه أمس قائلة إنه يتحرك شمالا بسرعة 10 كم في الساعة متجها نحو جزر شيشى وهاينان، وأنه سيضرب مقاطعتى هاينان وقواندونغ مساء اليوم بالأمطار الغزيرة والرياح العاتية.

وقد استدعت السلطات البحرية ما يربو على 20 ألف مركب صيد إلى الميناء للاحتماء من الإعصار كما أعلنت السلطات التعليمية المحلية تعطيل الدراسة غدا في جميع المدارس الابتدائية والإعدادية.

وكانت وكالة الأنباء الصينية الرسمية “شينخوا” قالت أمس في خبر عن الإعصار إن هطول الأمطار سيكون أمرا مرحبا به أشد الترحيب في هاينان، ومن المتوقع أن يخفف من آثار الجفاف الشديد الذي تعانى منه المنطقة منذ عام 1959.

وكان الجفاف وارتفاع درجات الحرارة في المنطقة منذ الشهر الماضي قد دفعا السلطات إلى إصدار إنذار للتحذير من قسوة الظروف المناخية.

شارك الخبر مع أصدقائك