عقـــارات

إجراءات مشددة من أجهزة المدن لضبط تسعيرة المواصلات

أكد رؤساء أجهزة المدن على التزام سائقوا الأجرة والسرفيس بالتسعيرة الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

اتخذ عدد من رؤساء أجهزة المدن إجراءات مشددة لضبط تسعيرة المواصلات، سواء سيارات الأجرة أو المكروباص بعد زيادة أسعار الوقود التى أقرتها الحكومة.

قال المهندس مصطفى فهمي رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إن ديوان عام محافظة الجيزة أصدر بيانا بالتسعيرة الجديدة وهى ملزمة لسائقي الأجرة والمكروباصات، ولا يوجد أى خلاف على هذه التسعيرة المقررة.

وأشار فهمي خلال تصريحات ل “المال”، إلى أن مدينة الشيخ زايد بها موقف واحد للمواصلات، لافتا أنه سيتم عقد اجتماع مع مجلس أمناء المدينة لوضع التسعيرة الجديدة لسائقي الموقف والتي لن تزيد على ١٠% كزيادة على السعر القديم.

وأفاد أن هناك خطين بالموقف الخط الأول سيصبح تسعيرته بـ ٢.٧٥ جنيه بدلا من ٢.٥٠ جنيه، بينما الخط الثاني سيكون ٣.٧٥ جنيه بدلا من ٣.٥٠ جنيه.

أما بالنسبة لجهاز مدينة دمياط الجديدة، فقد أكد المهندس محمد رجب رئيس الجهاز على تشكيل غرفة عمليات داخل الجهاز مع بداية تطبيق زيادة أسعار الوقود بالأمس لمتابعة مدى التزام السائقين بالتسعيره وعدم المغالاة بتسعيرة أخرى يتكبدها المواطن.

وأضاف أن جميع سائقى الأجرة أو السرفيس ملتزمون بالتسعيرة الجديدة ولا يوجد أي مخالفة لها.

وأشار إلى أن الزيادة الجديدة لم تزيد على متوسط ٥٠ قرشا، لافتا إلى أن سعر أجرة السرفيس من دمياط الجديدة لمحافظة دمياط أصبحت بـ ٤.٠٠ جنيه بدلا ٣.٥٠ جنيه ومن دمياط الجديدة حتى منطقة الحرس ٤.٥٠ جنيه بدلا من ٤.٠٠ جنيه وبالنسبة لتسعيرة السيرفيس داخل المدينة فأصبح ١.٧٥ جنيه بدلا من ١.٥٠ جنيه.

وعن التسعيرة بمدينة النوبارية الجديدة، قال المهندس محمد القصري رئيس الجهاز، إن جهاز المدينة تسلم قائمة الأسعار الجديدة لوسائل النقل من ديوان محافظة البحيرة ويتم تطبيقها الآن.

وأضاف أن هناك التزاما من قبل السائقين بالتسعيرة الجديدة سواء الأجرة أو السيرفيس، منوها إلى وجود غرفة عمليات لمتابعة أى معوقات نتيجة تطبيق التسعيرة الجديدة وأن الغرفة تتابع مع وزارة الاسكان وكذلك المحافظة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »