اقتصاد وأسواق

إجراءات لضمان عدم اختلاط الخنازير باللحوم العادية

المال - خاص: أكد بيان صادر أمس عن غرفة عمليات إدارة الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزراء أنه لضمان عدم اختلاط لحوم الخنازير باللحوم العادية، فقد اوضحت وزارة الزراعة أن هناك لجاناً يومية تمر بصفة منتظمة علي المجازر وعلي الجزارين وعلي…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:

أكد بيان صادر أمس عن غرفة عمليات إدارة الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزراء أنه لضمان عدم اختلاط لحوم الخنازير باللحوم العادية، فقد اوضحت وزارة الزراعة أن هناك لجاناً يومية تمر بصفة منتظمة علي المجازر وعلي الجزارين وعلي مصانع اللحوم للتأكد من هذا الأمر، ولم يثبت حتي الآن وجود أي حالة مخالفة. كما لا توجد حتي الآن أي حالة إصابة حيوانية أو بشرية بمرض أنفلونزا الخنازير بجميع محافظات الجمهورية.

وكشف بيان غرفة العمليات حقيقة ما أشيع بوسائل الإعلام المختلفة علي مدار اليومين الماضيين عن وجود حالات مصابة بالمرض داخل مصر ومن ذلك إصابة عامل بمزرعة خنازير بقرية البارومين مركز أشمون بمرض أنفلونزا الخنازير فقد نفت وزارة الصحة هذه الشائعة، مؤكدة أن جميع التحاليل التي أجريت حتي الآن علي المشتبه في إصابتهم جاءت سلبية، وأن مصر خالية تماماً من المرض حتي الآن.

وحول إصابة مجند شرطة من قوة الأمن المركزي بقطاع الدراسة بعد مشاركته في حملة علي الخنازير، فقد نفت وزارة الصحة ذلك، مؤكدة سلبية العينة الخاصة به.

شارك الخبر مع أصدقائك