اقتصاد وأسواق

إثيوبيا تخصص أراضي مرفقة بالمجان لـ5مصانع مصرية

حسام الزرقاني    خصصت إثيوبيا أراضي بالمجان كاملة المرافق لـ5  مصانع مصرية تعمل في مجالات التعبئة والتغليف وصناعة الكرتون والأدوات الكهربائية وقطع الغيار والصناعات الكيماوية.   قال علاء السقطي رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري مدينة بدر أحد المساهمين في إنشاء…

شارك الخبر مع أصدقائك

حسام الزرقاني
  

خصصت إثيوبيا أراضي بالمجان كاملة المرافق لـ5  مصانع مصرية تعمل في مجالات التعبئة والتغليف وصناعة الكرتون والأدوات الكهربائية وقطع الغيار والصناعات الكيماوية.


 
قال علاء السقطي رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري مدينة بدر أحد المساهمين في إنشاء مدينة مصر الصناعية بإقليم تيجراي الاثيوبي،إن هذه المصانع ستقام داخل المدينة علي50  ألف متر،لافتا إلي أن المصانع سيؤسسها5مستثمرين مصريين من مدينة بدر الصناعية.

 
وأشار إلي أن التكلفة الاستثمارية المبدئية للمصانع تقدر بحوالي50  مليون جنيه،ومن المقرر أن يسهم في رأسمال المصانع شركاء اثيوبيون،موضحاًأن الهدف من إنشاء هذه النوعية من المصانع هو تلبية احتياجات السوق الاثيوبية من الأدوات الكهربائية وقطع الغيار والصناعات الكيماوية ومنتجات التعبئة والتغليف.

 
يذكر أن جمعية مستثمري مدينة بدر الصناعية انشأت مؤخرا شركة مساهمة مصرية برأسمال10  ملايين جنيه تتولي مساعدة المستثمرين المصريين في إنشاء مشروعات صناعية بمدينة مصر الصناعية باثيوبيا،التي انشئت علي مساحة6  ملايين متر مربع بإقليم تيجراي الإثيوبي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »