Loading...

«إتش سى» مستشار 4 استحواذات بقيمة تفوق 3 مليارات جنيه

Loading...

«إتش سى» مستشار 4 استحواذات بقيمة تفوق 3 مليارات جنيه
جريدة المال

المال - خاص

11:51 ص, الأحد, 12 يناير 14

محمود سليم
كتبت ـ إيمان القاضى:

قال محمود سليم، رئيس قطاع بنوك الاستثمار بشركة إتش سى للاستثمارات المالية، إن شركته تولت مهمة المستشار المالى لـ4 صفقات استحواذ خلال العام الماضى، بقيمة 3.425 مليون جنيه تقريبا، وأوضح أنها تولت المهمة لصفقة استحواذ بنك دبى الإمارات الوطنى على بنك بى إن بى باريبا، فضلا عن صفقة استحواذ شركة كوكولا على شركة كراش للمشروبات بقيمة 200 مليون جنيه، وتم تنفيذ الصفقة أغسطس الماضى.

وأضاف أن الشركة تولت أيضا الاستشارات المالية لصفقة استحواذ شركة تابوك فارما السعودية على شركة ألفا فارما المصرية، وتمت الصفقة فى يوليو الماضى، بالإضافة الى استحواذ شركة الحكمة للأدوية على الشركة المصرية للصناعات الدوائية والكيماويات وتم تنفيذ الاستحواذ مطلع العام الماضى.

وقال إن شركة «إتش سى» تترقب تنفيذ صفقة استحواذ شركة الشرق الأوسط للزجاج «MEG » على %100 من أسهم شركة الوادى القابضة خلال أيام.

وكشف سليم عن أن إتش سى تتولى حاليا مهمة المستشار المالى لـ3 صفقات استحواذ بالسوق المحلية، من المنتظر إتمامها قبل نهاية النصف الأول من العام الحالى، موضحا أن تلك الصفقات بقطاعات التعبئة والتغليف والمشروبات والأدوية، وتقدر قيمة الصفقات الثلاث بحوالى 800 مليون جنيه، وأوضح أن تلك الصفقات تتضمن استحواذ كيانات عربية على أخرى محلية. 

جريدة المال

المال - خاص

11:51 ص, الأحد, 12 يناير 14