بورصة وشركات

«إتش سى» مستشار استحواذ «Arla» على «آراب ديرى»

علمت «المال»، أن شركة إتش سى للاستثمار والأوراق المالية تتولى دور المستشار المالى المستقل لشركة Arla Foods Amba - الدنماركية، باستحواذها المزمع على شركة العربية لمنتجات الألبان.

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – إيمان القاضى:

علمت «المال»، أن شركة إتش سى للاستثمار والأوراق المالية تتولى دور المستشار المالى المستقل لشركة Arla Foods Amba – الدنماركية، باستحواذها المزمع على شركة العربية لمنتجات الألبان.

وأعلنت شركة آراب ديرى، الخميس الماضى، عن ورود خطاب من شركة Arla الدنماركية، يفيد برغبتها فى تقديم عرض شراء محتمل لكامل أسهم الشركة العربية لمنتجات الألبان بسعر 65 جنيهاً للسهم، بشرط إنهاء مرض للفحص المالى والقانونى النافى للجهالة، وموافقة نهائية من مجلس الإدارة.

فيما قالت مصادر لـ«المال»، إن شركة فاروس المالية القابضة، ستتولى دور مستشار مجموعة الأدهم والسعودية المصرية للتمويل ، اللتين تمتلكان حصص ملكية %30918 بشركة آراب ديري.

وكانت شركة بايونيرز القابضة قد أبدت رغبتها لكل من مؤسسة أدهم المحدودة، والشركة السعودية المصرية للاستثمار والتمويل، بتقديم عرض شراء محتمل لكامل أسهم الشركة «العربية لمنتجات الألبان» أراب ديرى – بسعر 56 جنيهاً للسهم، علماً بأن «بايونيرز» وشركتها التابعة تمتلكان نسبة %25 تقريباً من أسهم الشركة المستهدفة.

ورجحت مصادر أن يكون سعر عرض الشراء هو اللاعب الرئيسى بالمفاضلة بين العرضين، إلا أن الفارق السعرى الكبير بين العرضين يرجح كفة «Arla »، ولذا ينتظر معرفة مصير عرض الشراء الذى قدمته «بايونيرز» وما اذا كانت ستتجه لسحبه خلال الفتره المقبله من عدمه . 

شارك الخبر مع أصدقائك