عقـــارات

إبراهيم محلب: تصدى الدولة للتجاوزات على الأراضى دفعت المخالفين لمراجعة مواقفهم

معتز محمود: قال المهندس ابراهيم محلب رئيس وزارء مصر السابق ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إن الجدية التى أظهرتها الدولة فى التصدى للتجاوزات على الأراضى المملوكة لها دفعت كثير من المخالفين لمراجعة مواقفهم. وأضاف انه عقب صدور قرار رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة لاسترداد أراضى الدولة التى

شارك الخبر مع أصدقائك

معتز محمود:

قال المهندس ابراهيم محلب رئيس وزارء مصر السابق ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إن الجدية التى أظهرتها الدولة فى التصدى للتجاوزات على الأراضى المملوكة لها دفعت كثير من المخالفين لمراجعة مواقفهم.

وأضاف انه عقب صدور قرار رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة لاسترداد أراضى الدولة التى لم تسدد قيمتها، كانت الاشكالية ان القانون فى بعض الاحيان يعطى الحق للبعض بزراعة الاراضى أولا ثم تمليك الأرض بعد ذلك.

وتابع: تم تشكيل اللجنة من كل أجهزة الدولة والتنسيق فى الاجتماع الواحد بين الزراعة والرى وكل الاجهزة الرقابية، لافتا الى أن اموال ضخمة تسدد فى حساب حق الشعب .

وأشار الى أن هناك قوة لأنفاذ القانون وهى شراكة رائعة بين الجيش والشرطة 

جاء ذلك  خلال مشاركته فى المؤتمر الدولى التاسع للهندسة الانشائية الذى تنظمة جامعة الاسكندرية.

وفى معرض رده على تساؤل بشأن ما يتردد حول جدوى إنشاء المشروعات القومية حاليا، اشار محلب إلى أهمية تلك المشروعات، لافتا الى ان المشروع القومى للطرق سيعمل على تسهيل انتقال المواطنين من السلوم الى العريش والدلتا بسهولة، مؤكدا أنه لا يوجد من يستطيع بناء نهضة بدون طرق.

وأشار مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الى ان مشروع العاصمة الادارية الجديدة يأتى للحفاظ على تراث وهوية مدينة الاسكندرية التى ازدادت ازدحاما واصبحت السرعة داخلها نحو ١٠ كيلو متر ساعة.

وأوضح ان العاصمة الجديدة ستكون عاصمة ذكية ولديها بنية تحتية لتخفيف الضغط على القاهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك