اقتصاد وأسواق

ابراهيم العربي يبحث آليات مساندة التجار المتضررين من «حريق العتبة»

استعجل العربي تقرير اللجنة التي تتضمن كافة الأطراف وبها ممثلين من المتضررين

شارك الخبر مع أصدقائك

استضاف المهندس إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة التجارية، اليوم الخميس، عددا كبيرا من المتضررين من حريق سوق الخضار بمنطقة العتبة؛ لبحث سبل مساندتهم بعد الحريق الذي نشب بالسوق فجر الخميس الماضي.. وطالبهم بسرعة وضرورة التعاون مع اللجنة المشكلة لهذا الشأن فيما يتعلق بكافة البيانات عن المتضررين الفعليين وحجم الخسائر من خلال تقرير شامل لكافة التفاصيل؛ حتى يكون العمل على أسس صحيحة يستفيد منها المتضرر.

واستعجل العربي تقرير اللجنة التي تتضمن كافة الأطراف وبها ممثلين من المتضررين أنفسهم حتي تكون عملية الحصر واقعية، وتستهدف حصر المتضررين الحقيقين لاتخاذ الخطوات السريعة واللازمة خلال الأيام القادمة لمساندتهم .

وأكد أن غرفة القاهرة سباقة في التواصل السريع مع الشارع التجاري في حالة وجود مشاكل وأي موضوعات تهم الصناعة والتجارة، وتفاعلت بشكل سريع عقب نشوب الحريق بسوق العتبة بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة خالد مصطفي الأمين العام ورئيس الجهاز التنفيذي للغرفة للنزول إلى السوق في الساعات الأولي من صباح نفس اليوم الذي نشب به الحريق.

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 19-9-2021 فى مصر

وأِشار إلى أن غرفة القاهرة تسعي إلى الحفاظ علي تجارها وصناعها بتقديم خدمات مهمة مثل توقيع أكبر وثيقة تأمين علي ممتلكات وحياة التجار مع شركة مصر للتأمين مؤخرًا ومشروع الرعاية الصحية الذي يستفيد منه منتسبي الغرفة ودخل عامه السابع مع مطلع 2019 الجاري وغيرها من الخدمات المهمة لافادة تجار العاصمة.

اقرأ أيضا  وزيرة الصحة: لقاءات مع مسئولي شركتي سيمنس ومرسيدس لتوريد أجهزة طبية وسيارات

وأشاد الحضور من متضرري الحريق بسرعة استجابة وتدخل المهندس إبراهيم العربي وحسن شعوره بالأزمة التي لحقت بهم واستقبالهم في مقر الغرفة، ووضع حلول لخروجهم من الأزمة واصفين ذلك بأنه ليس بغريب عليه كرئيس غرفة القاهرة وراعي التجارة ليس في القاهرة بل علي مستوي الجمهورية.

وقالوا إن “إبراهيم العربي” يرث الأصول والمبادئ في التعامل مع التجار عن والده الحاج محمود العربي، الذي يرعي التاجر الصغير قبل الكبير وهذا معروف عنه لدي الجميع مشيرين إلى أن لقاء المهندس إبراهيم العربي بهم فتح آفاقا جديدة للتعامل مع الغرفة من خلاله خاصة بعد شعوره وتفاعلة مع أزمتهم .

اقرأ أيضا  الحكومة تنفي إهدار أموال الأوقاف لتنفيذ مشروعات لا جدوى منها

من جانبه قال خالد مصطفى رئيس اللجنة إن عمليات الحصر لا تزال مستمرة وفى مراحلها النهائية وإن هناك تنسيق مع محافظة القاهرة وممثلين للمتضررين من الحريق لإتمام عملية الحصر بالشكل المناسب بما يقف على الخسائر الحقيقية التى نتجت عن الحريق وأنه سيتم رفع هذا التقرير إلى المهندس إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة خلال ساعات .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »