اقتصاد وأسواق

إبراهيم العربي رئيسا لاتحاد الغرف التجارية بعد فوزه على «الوكيل»

العربي قال لـ«المال» مطلع الأسبوع إنه سيخوض انتخابات الاتحاد العام للغرف التجارية أمام أحمد الوكيل، لافتاً إلى عدم إعلان أي من رؤساء الغرف على مستوى المحافظات ترشحه

شارك الخبر مع أصدقائك

فاز المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة، بانتخابات الاتحاد العام للغرف التجارية بعد منافسة مع احمد الوكيل رئيس غرفة الاسكندرية، حيث حصل العربي على 21 صوتا مقابل 14 صوتا لأحمد الوكيل.

وكان إبراهيم العربي قد قال لـ«المال» مطلع الأسبوع إنه سيخوض انتخابات الاتحاد العام للغرف التجارية أمام أحمد الوكيل، لافتاً إلى عدم إعلان أي من رؤساء الغرف على مستوى المحافظات ترشحه حتى الآن.

اقرأ أيضا  أسعار الدواجن اليوم 30-11-2021 في مصر

واجتمع عدد من رؤساء الغرف التجارية على مأدبة عشاء يوم الجمعة الماضي، مع محمود العربي، والد إبراهيم العربي، والرئيس الأسبق للاتحاد العام للغرف التجارية، لدعم ومساندة الأخير في الانتخابات المرتقبة.

وكان أحمد الوكيل قد أكد لـ«المال»، بداية الاسبوع الجاري إن الانتخابات بمثابة مباراة رياضية، ونتائجها ستعود بالنفع على جميع التجار، وبعد إنتهائها لابد وأن يكون الكل على قلب رجل واحد من أجل مصلحة التجار.

اقرأ أيضا  ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 26-11-2021

وأشار إلى أنه حال فوزه فسيسعى للاهتمام بصغار التجار، ومنح أولوية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أنه سيسعى لرفع القدرة التنافسية للتجار عن طريق التدريب، وسيساعد أجهزة الدولة في ميكنة المحال التجارية، كما أنه سيعطي اهتمامًا لملف التصدير لزيادة تنافسية المنتجات المصرية.

كانت انتخابات مجلس إدارة الغرف التجارية قد عقدت فى 15 يونيو الماضى على مستوى 15 محافظة، وحصدت قائمة المهندس إبراهيم العربى أعلى الأصوات بين 35 مرشحًا تنافسوا على 11 مقعدًا، وفاز العربى بعدد 2821 صوتاً.

اقرأ أيضا  «قنا» للورق ترفع أسعار الطن بقيمة 1700 جنيه

كما كان أحمد الوكيل قد تصدر أعلى الأصوات فى نتائج انتخابات مجلس إدارة غرفة الإسكندرية بإجمالى3587 صوتاً، من بين 32 ألفا و724 صوتًا، وتنافس خلال الانتخابات 15 مرشحا على 9 مقاعد بالغرفة.


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »