بورصة وشركات

إبراهيم الصعيدي يرفع حصته في «سبيد ميديكال» إلى 6% مقابل 3 ملايين جنيه

بدلًا من 4.8%.. و«الزيات» يستحوذ على 10%

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن رجل الأعمال المهندس إبراهيم إبراهيم الصعيدى، رفع حصته بشركة «سبيد ميديكال» إلى 6% بدلًا من 4.8%، عبر شراء أسهم بقيمة 3 ملايين جنيه فى تعاملات جلسة أمس –الثلاثاء-.

وأضافت المصادر أن رجل الأعمال قام بالشراء من الأسهم حرة التداول، وسيتم الإفصاح عن عملية شراء الأسهم فى بيان رسمى اليوم، موجه لإدارة البورصة.

يُذكر أن شركة سبيد ميديكال الطبية أعلنت أمس عن قيام رجل الأعمال شريف الزيات برفع حصته إلى 10% بدلًا من 4.99% بشراء 13.010 مليون سهم بقيمة 14.232 مليون جنيه، وهى أسهم كانت مملوكة لأربعة 4 من المساهمين الرئيسيين بالشركة، هم طارق محمد القيعى بواقع 1.360 مليون سهم، ومحمود لاشين، رئيس الشركة 6.567 مليون سهم، وحازم فاروق 3.069 مليون سهم، بجانب أحد أعضاء مجلس الإدارة بواقع 1.606 مليون سهم.

وتعليقًا على ذلك، أكد المهندس محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة سبيد ميديكال، أن انضمام المهندس شريف الزيات، والمهندس إبراهيم الصعيدى، إلى قائمة المساهمين الرئيسيين للشركة يعتبر إضافة كبيرة لها، نظرًا لخبرتهما الواسعة فى مجالات الاستثمار المتنوعة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن وجود رجال أعمال كبار فى هيكل ملكية الشركة سيدعم خطة توسعاتها خلال الفترة المقبلة، إذ تخطط لأن تصبح ثانى أكبر سلسلة معامل طبية فى مصر حتى عام 2021، بجانب التوسع فى العيادات التخصصية، وإنهاء الأعمال بمستشفى سبيد على طريق الإسماعيلية الصحراوى خلال العام المقبل لاستقبال أول مريض بها خلال الربع الثالث من العام المقبل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، أن شركته تستهدف الانتقال إلى جداول القيد فى البورصة الرئيسية بدلا من بورصة النيل بنهاية 2019، من خلال زيادة رأسمالها مرتين على التوالى، الأولى بقيمة 19 مليون جنيه والثانية بقيمة 30 مليونا.

وتعقد «سبيد ميديكال» جمعيتيها العادية وغير العادية يوم الخميس 19 سبتمبر، بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على السير فى الإجراءات، وستنظر الشركة فى زيادة رأسمالها إلى حوالى 71 مليون جنيه بدلًا من 52 مليونا عن طريق أسهم مجانية ممولة من الأرباح المرحلة بزيادة 19 مليون.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »