اقتصاد وأسواق

«أي سكور»: توفير المعلومات عن المنشآت التجارية للبنوك من خلال الربط الإلكتروني

البروتوكول سيعمل على الارتقاء بثقافة الائتمان ورفع درجة الثقة بين المتعاملين بالمجتمع الائتماني

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد كفافي رئيس شركة “أي سكور للاستعلام الائتماني”، إن البروتوكول الموقع بين الشركة وجهاز تنمية التجارة الداخلية، واتحاد بنوك مصر، سيتيح خدمات الاستعلام لعملاء القطاع المصرفي.

وأضاف كفافي – خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم بوزارة التموين – أن ما سيترتب على هذا التعاون من قيمة اقتصادية مضافة للقطاع تشمل توفير المعلومات عن المنشآت المسجلة فى قواعد بيانات السجل التجارى للبنوك المشاركة من خلال الربط الالكترونى بينها وبما يحقق تعزيز الشفافية والإفصاح ومكافحة الفساد والحد من مخاطر الائتمان والحد من التزوير والاحتيال.

وتابع كفافي: إن البروتوكول سيعمل على الارتقاء بثقافة الائتمان ورفع درجة الثقة بين المتعاملين بالمجتمع الائتماني وتوفير قاعدة بيانات متكاملة عن المنشآت الاقتصادية للسوق المصرية.

وأكد أن البروتوكول سيعمل كهدف أساسي لإرساء مركز معلومات التجارة ووضع خريطة للتجارة الداخلية في مصر تمكن للعميل والمستثمر من اتخاذ ما يلزمه من قرارات في تنفيذ أي مشروعات استثمارية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، لتوقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة متمثلة في جهاز تنمية التجارة الداخليةً، والبنك المركزي المصرى واتحاد بنوك مصر وشركة التصنيف الائتماني i-score (اي سكور) بغرض إتاحة خدمات السجل التجاري إلكترونياً للبنوك عبر بوابة شركة i-score كنافذة ومنصة الكترونية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »