رياضة

أين يقع الدوري المصري بترتيب الأكثر تمثيلًا باللاعبين في كأس الأمم الإفريقية 2019

الدوري الفرنسي يأتي في صدارة الدوريات الأكثر تمثيلًا في كأس الأمم الأفريقية 2019 وذلك بتواجد 49 لاعبًا بقيمة تسويقية تبلغ نحو 361.55 مليون يورو

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد مصر لاستضافة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق 21 يونيو الجاري، وحتى 19 يوليو المقبل.

وبطولة أفريقيا هي المفضلة لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، وذلك وفقًا للتاريخ بعد أن توّج بها “الفراعنة” في 7 مناسبات.

وهو الرقم الذي فشلت فيه كل منتخبات إفريقيا، إذ لا يقترب أي منتخب من هذا الرقم سوى المنتخب الكاميروني.

وقبل انطلاق البطولة، تستعرض «المال» عدة تقارير مختلفة عن كأس الأمم الإفريقية، والحديث هذه المرة عن الدوري الأكثر تمثيلًا باللاعبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتشهد النسخة الجديدة من بطولة أمم أفريقيا، تواجد العدد الأكبر من اللاعبين فى الدوري الفرنسي والذي يشهد تواجد 49 لاعبًا في البطولة الإفريقية، ليصبح أكبر الدوريات العالمية مشاركًة في كأس الأمم الإفريقية.

ورغم أن البطولة الإفريقية تقام في مصر، وتضم قائمة منتخبنا الوطني أكثر من لاعب محلي في هذه المسابقة، إلا أن الدوري المصري يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوريات الأكثر انتشارًا وتواجدًا في البطولة الإفريقية برصيد 24 لاعبًا.

وفيما يلي ترتيب الدوريات العالمية الأكثر تمثيلًا فى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019

كما ذكرنا، فإن الدوري الفرنسي يأتي في صدارة الدوريات الأكثر تمثيلًا في كأس الأمم الأفريقية 2019 وذلك بتواجد 49 لاعبًا بقيمة تسويقية تبلغ نحو 361.55 مليون يورو بحسب إحصائيات «ترانسفير ماركت».

الدوري الجنوب إفريقي يأتي في وصافة الدوريات الأكثر تمثيلًا في كأس الأمم الأفريقية 2019، إذ يضم 48 لاعبًا سيشارك في النسخة المقبلة من المسابقة الإفريقية، ويبلغ قيمتهم السوقية نحو 28.13 مليون يورو.

وجاء الدوري الفرنسي الدرجة الثانية في المركز الثالث كأكثر الدوريات تمثيلًا في كأس الأمم الأفريقية 2019 ، ويمثله في البطولة 34 لاعبًا بقيمة تسوقية تبلغ 24.65 مليون يورو.

في المركز الرابع جاء الدوري التركي بمشاركة 26 لاعبًا من صفوفه في البطولة، وفي المركز الخامس يأتي الدوري المصري بمشاركة 24 لاعبًا بقيمة سوقية بلغت نحو 24.65 مليون يورو.

البريميرليج والدوري الأكثر شهرة على مستوى العالم يأتي في المركز السادس بمشاركة 23 لاعبًا، والدوري البلجيكي جاء في المركز السابع بمشاركة 22 لاعبًا، ثم الدوري البرتغالي برصيد 21 لاعبًا.

وجاء في المركز التاسع دوري الدرجة الأولى الإنجليزي بعدد 16 لاعبًا، وفي المركز العاشر والأخير حل الدوري الإيطالي بمشاركة 14 لاعبًا في مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »