رياضة

أيمن صلاح يكشف أسباب فوز الزمالك على سبورتنج وخطف لقب أفريقيا

حقق كوماندز اليد ريمونتادا تاريخية، بعدما تغلبوا على سبورتنج، بنتيجة 33-31

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أيمن صلاح المدير الفني الأسبق لكرة اليد بنادي الزمالك، والحالي لنادي الجزيرة، أن لاعبي القلعة البيضاء، استحقوا التتويج ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري في نسختها الـ41، والتي اختتمت مساء أمس الأحد، في الرأس الأخضر.

وحقق كوماندز اليد ريمونتادا تاريخية، عندما تغلبوا على سبورتنج، بنتيجة 33-31، في المباراة النهائية للبطولة، رغم تأخرهم بفارق 6 أهداف في بعض فترات الشوط الثاني، و3 أهداف في آخر دقيقة 20 ثانية من نهاية اللقاء.

وخطف الزمالك اللقب من نظيره السكندري، الذي وصل للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، ليحقق البطولة للمرة الثالثة علي التوالي، ويحتفظ بالكأس مدى الحياه، ويفض شراكته مع المجمع البترولي الجزائري “11 لقبا”، بعدما رفع لاعبو الزمالك رصيدهم للقب الثاني عشر.

الجزيرة يسير بخطى ثابتة وأشكر مجلس الإدارة على الدعم

وأكد صلاح في حواره مع “المال”، أن التوفيق حالف لاعبو الزمالك في المباراة النهائية، خاصة الحارس محمد علي، الذي قدم لقاء كبير، وأنقذ مرماه من عدة أهداف مؤكدة، كما ساهمت تصدياته في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء في تتويج فريقه باللقب الغالي.

ووجه المدير الفني الحالي للجزيرة، التهنئه لنادي سبورتنج، ومديره الفني آسر القصبي، علي المستوي الكبير الذي قدمه الفريق السكندري في كل مشواره بالبطولة، وخاصة عندما يكون النهائي أمام نادي الزمالك، المتمرس علي خوض المباريات النهائية.

أكثر اللاعبين حصدًا للألقاب القارية تتويج لمسيرة أحمد الأحمر

وعن الإنجاز الذي حققه أحمد الأحمر، قائد الزمالك ومنتخب مصر، بحصوله علي اللقب القاري الـ18 في تاريخه، لينفرد بصدارة لاعبي العالم في مختلف الألعاب الجماعيه فوزا بالألقاب القارية، أوضح صلاح، أن الأحمر نموذج يحتذى به في كل شيء، وهذا الإنجاز تتويج كبير لمشوار الأحمر الطويل مع كرة اليد، يستحقه اللاعب الأعسر، رغم أنه يمتلك القدرة على البقاء فى الملاعب.

وطالب صلاح مجلس إدارة نادي الزمالك، بضرورة تكريم هذا الفريق، الذي يرسم البسمة علي شفاه مسئولي وجماهير القلعة البيضاء.

مؤكدا أنه يثق في تكريم الجماهير للفريق في مطار القاهرة، عندما تعود البعثة صباح الأربعاء، وأن عشاق الزمالك يعلمون جيدا من يبذل كل قطرة عرق من أجل أسم النادي محليا وأفريقيا وعالميا، رغم التأخر في صرف المستحقات الماليه للفريق.

وأشاد المدير الفني الأسبق للزمالك، بباسم السبكي، نظيره الحالي في القلعة البيضاء، وجهازه المعاون المكون من المخضرمين حماده الروبي وحسن يسري، علي نجاحهم في إدارة اللقاءات بكفاؤة عالية، وتركيز اللاعبين في البطولة، رغم العقبات التي واجهت الفريق قبل السفر للرأس الأخضر.

وعن نادي الجزيرة الذي يتولي قيادته حاليا، قال صلاح، إن الفريق يسير بشكل جيد في بطولة دورى المحترفين المصرى، حيث خاض الفريق 7 لقاءات حتى الآن، فاز فى 3 وتعادل فى لقاءين وخسر مثلهما، ويحتل نادى “أولاد الذوات” المركز الثامن فى جدول ترتيب المسابقة، مشيدا بالدعم الذى تلقاه الرياضة بالنادى، من عمرو جزارين، رئيس مجلس الإدارة، وبقية الأعضاء.

وتطرق صلاح، للحديث عن منتخبات مصر في مختلف الأعمار السنية، والطفرة التي تحققت في النتائج ببطولات العالم في كل الأعمار، مؤكدا انه يثق في قدرة الدولة المصرية علي تنظيم منافسات بطولة العالم السابعة والعشرين للرجال المقرر إقامتها عام 2021، والتي وقعت وثيقة استضافة مصر لها منذ ما يقرب من أسبوعين، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وتوجه صلاح للحديث عن منتخب مصر، الذى يستعد لخوض بطولة أفريقيا “تونس 2020″، والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية “طوكيو 2020”.

مؤكدا أنه تم التعاقد مع الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، لتولى القيادة الفنية للفراعنة، وهو صاحب سيرة ذاتية محترمة، وقادر على قيادة مصر فى الفترة المقبلة التى ستشهد لقاءات صعبة.

وأوضح المدرب الذي يطرح اسمه دائما لقيادة منتخب مصر، أن مشاركة 32 منتخباً لأول مره في المونديال بدلا من 24 منتخباً، تضع الدولة ووزير الرياضة والاتحاد المصري للعبة بقيادة هشام نصر، أمام تحد واضح يلزم الجميع بضرورة العمل على قدم وساق من أجل نجاح البطولة والخروج بها في أبهى صورة تعكس تفوق مصر وقدرتها على تنظيم واستضافة الاحداث والبطولات الدولية.

وأضاف: “يعد اختيار الاتحاد الدولي لكرة اليد لمصر لاستضافة هذا الحدث بمثابة شهادة جدارة دولية وتأكيد على الإمكانيات والمقومات التي تمتلكها مصر وقدرتها على تحقيق النجاح على الوجه الأمثل لأكبر بطولات الاتحاد الدولي للعبة”.

وأشار: “تتضافر جهود مؤسسات الدولة المصرية لتوفير الإمكانات المطلوبة للمونديال من بنية تحتية ومتطلبات فنية ولوجستية وإدارية وكوادر ذات الخبرات المتراكمة في مجال تنظيم البطولات الرياضية كعناصر مهمة وضرورة تحقق النجاح للبطولة بالمستويات التي نطمح اليها جميعا على المستويين التنظيمي والجماهيري”.

وتعكف وزارة الرياضة بالتنسيق مع الاتحاد المصري على متابعة تجهيزات المونديال على صعيد توافر البنية الإنشائية وفقا للمعايير الدولية، ويتم رصد ما تم إنجازه من إنشاءات بالصالات المغطاة المقرر لها استضافة منافسات بطولة العالم 2021.

ومن المنتظر أن تنتهى قريبا إنشاء الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي ستستضيف مجموعة ضمن منافسات البطولة، وتستكمل باقي الإنشاءات وأعمال التطوير في الصالات الأخرى، وستكون جميع الصالات جاهزة قبل انطلاق المونديال بفترة، ووفقا لضوابط الاتحاد الدولي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »