Loading...

أيبك توقع مذكرة تفاهم مع سوميتو اليابانية للبتروكيماويات

Loading...

أيبك توقع مذكرة تفاهم مع سوميتو اليابانية للبتروكيماويات
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 16 يوليو 06

المال -خاص:
 
وقعت الشركة العالمية لصناعة المواسير ” أيبك” مذكرة تفاهم مع سوميتو اليابانية للبتروكيماويات، وذلك بما يتيح لأيبك أولوية في المشاركة بمشروعات الشركة اليابانية في منطقة الخليج.

 
وقال المهندس علي عياد رئيس شركة ايبك ان المذكرة تمثل نقلة نوعية في نشاطها في الخارج خاصة في ظل تعدد العمليات التي تقوم بها سوميتو في المنطقة العربية وبصفة خاصة السعودي والذي يعد أحد أكبر الأسواق العالمية في مجال تجهيزات أنابيب البترول والبتروكيماويات.
 
وقال عياد إن الفترة القادمة ستشهد عقد لقاءات بين مسئولي الشركة العالمية لصناعة المواسير وبين نظرائهم بسوميتو اليابانية لبحث فرص التعاون بين الشركتين، في مجال توريد مواسير البتروكيماويات وتحديد نوعياتها بهدف وضعها في خطة انتاج الشركة المستقبلية.
 
ووقعت سوميتو اليابانية للبتروكيماويات في شهر أغسطس الماضي وشركة أرامكو السعودية مشروعاً مشتركاً بقيمة 8.5 بلايين دولار لإنشاء أكبر مجمع في العالم لتكرير الزيت الخام وإنتاج البتروكيماويات وذلك في مدينة رابغ.
 
وتبلغ الطاقة الإنتاجية لشركة “ايبك” 150 إلي 200 ألف طن سنويا من المواسير، وهي شركة استثمارية مصرية كويتية مشتركة، بدأت نشاطها في نوفمبر 2003 بمصنع بلغت تكلفته الاستثمارية 85 مليون دولار.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 16 يوليو 06