استثمار

“أيادي للاستثمار” تضخ 400 مليون جنيه في 4 قطاعات

"أيادي للاستثمار" تضخ 400 مليون جنيه في 4 قطاعات

شارك الخبر مع أصدقائك

 
كتب: أحمد عاشور –سهير محمد

أكد أسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة أيادي للاستثمار والتنمية، ووزير الاستثمار الأسبق، أن الشركة قامت بدراسة ما يزيد عن  40 مشروعا، واستقرت على التركيز على قطاعات بعينها على رأسها  الصناعة والزراعة والسياحة وكذلك القطاع الخدمي.

وأضاف :” تعمل الشركة على استثمار رأسمالها الحالي والذي يبلغ 410 مليون جنيه والسعي الي زيادتة خلال الفترة القادمة بمساهمة القطاع الخاص ومؤسسات التنمية المحلية والدولية “.
 
وقال صالح إن الشركة  تعد أول جسر من نوعه للتعاون الاقتصادي بين القطاعين العام والخاص، حيث تعتبر ملكية الشركة الهادفة للربح ملكية عامة ولكن تتم إدارتها بفكر ومنظور القطاع الخاص بواسطة فريق عمل محترف ومتخصص.

وأكد صالح أن أيادي  تمثل نموذجًا جديدًا من الشركات المملوكة للدولة بنسبة غالبة مع تولي القطاع الخاص لوظائف الإدارة والتشغيل من خلال فريق من أبرز الكفاءات وأصحاب الخبرات المتنوعة، حيث عكفت الشركة خلال العام الماضي على تطوير نموذج أعمال متكامل واستحداث مؤشرات واضحة لقياس الأداء الاستثماري والتشغيلي طبقاً لأفضل المعايير والممارسات الدولية.

وأضاف أن الشركة حققت تقدمًا ملحوظاً في تنفيذ عدد من المشروعات والمبادرات الاستراتيجية على مدار العام الماضي، ومنها المساهمة في صندوق الاستثمار المباشر لمشروعات التنمية السياحية «ببريوس»، وكذلك المساهمة في شركة «إنماء للتأجير التمويلي» بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية وبنك الاستثمار العربي، علاوة على البدء في إنشاء شركة للتمويل متناهي الصغر بالتعاون مع شركة البريد للاستثمار وبنك الاستثمار القومي، وإنشاء شركة خدمات وإدارة الأصول والمنشآت العقارية بالتعاون مع تحالف فني فرنسي إماراتي، وإنشاء شركة «أيادي للاستثمار والتطوير الصناعي» برأس مال مصدر 500 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »