استثمار

“أيادي” تتحالف مع “الفطيم” و” فيولا ” لإدارة أصول عقارية

"أيادي" تتحالف مع "الفطيم" و" فيولا " لإدارة أصول عقارية

شارك الخبر مع أصدقائك

عبر تأسيس شركة برأسمال 5 ملايين جنيه

العربي : إتاحة المستشفيات والمناطق الأثرية والمدارس أمام الكيان الجديد


صالح: ندرس استغلال أراضي قطاع الأعمال العام


كتب – أحمد عاشور وسهير محمد:

قررت شركة أيادي للاستثمار والتنمية، التى تساهم فيها الحكومة بحصة الأغلبية، إنشاء شركة  أيادي للخدمات وإدارة  الأصول العقارية، بالشراكة مع مجموعة الفطيم الإماراتية، وشركة  فيولا  الفرنسية، برأسمال مبدئي يصل إلى 5 ملايين جنيه.

وقال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الشركة الجديدة ستعمل على توسيع نشاطها ليشمل إدارة بعض المنشآت، مثل المستشفيات، والمناطق الأثرية، والمدارس.

وأوضح أن “أيادي”، تعد إحدى القنوات الهامة لتنفيذ الرؤية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، التى يقوم عليها مخطط رؤية مصر 2030 .

من جانبه قال أسامة صالح، رئيس مجلس إدارة شركة أيادي، ووزير الاستثمار الأسبق، إن الشركة الجديدة سيكون من مهامها إدارة المنشآت العقارية، وصيانتها بالإضافة لأنشطة الأمن والحراسة والنظافة.

وأضاف رداً على تساؤلات للصحفيين، أن الشركة الجديدة تدرس كيفية الاستفادة من أصول شركات قطاع الأعمال العام، غير المستغلة، بالتعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام .

وكشف أسامة صالح، عن أن “أيادي” قامت بدارسة 40 مشروعاً، وخلصت إلى التركيز على قطاعات بعينها بالصناعة والزراعة والسياحة، وكذلك القطاع الخدمي .

وأضاف أن “أيادي” تعمل على استثمار رأسمالها الحالي، الذي يبلغ 410 ملايين جنيه .

كما كشف عن موافقة وزارة الصناعة والتجارة، على تخصيص 7 ملايين متر مربع لصالح الشركة بمناطق مختلفة، مثل العاشر من رمضان، والسادات، وبرج العرب، والمنيا الجديدة، وأسيوط الجديدة، وطيبة الجديدة، لإقامة مناطق صناعية من خلال شركة التطوير العقاري، برأسمال 500 مليون جنيه.

وأعلن وزير الاستثمار الأسبق، عن حصاد الشركة خلال العام الماضي، اذ تم تأسيس شركة إنماء للتأجير التمويلي، برأسمال 100 مليون جنيه، ومن المخطط زيادته لـ 200 مليون في 2017، إلى جانب شركة أيادي للتمويل متناهي الصغر، برأسمال مرخص 500 مليون جنيه، ومصدر 50 مليوناً، وتسعي لخدمة 250 ألف عميل .

وساهمت الشركة أيضا في تأسيس صندوق الاستثمار المباشر، لمشروعات التنمية السياحية ” ببريوس” للاستثمار في المشروعات السياحية القائمة، وتأسيس شركات سياحية جديدة.

وتبعاً لتصريحات وزير الاستثمار السابق، قامت أيادي بالمساهمة في مشروعات بقيمة 410 ملايين جنيه حتى الآن ، مضيفاً أن مساهمات القطاع الخاص في تلك المشروعات ترفع إجمالي تلك الاستثمارات لـ 1,4 مليار جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »