أوهم ضحاياه بالفوز بكوبونات «التايم شير».. ضبط نصاب استولى على 20 مليون جنيه

أكثر من 400 ضحية.

أوهم ضحاياه بالفوز بكوبونات «التايم شير».. ضبط نصاب استولى على 20 مليون جنيه
أماني عوض

أماني عوض

4:15 م, الخميس, 27 يناير 22

كشفت مباحث الأموال العامة عن نشاط نصاب استولى على أكثر من 20 مليون جنيه من ضحاياه بعدما أوهم بأن لديه شركة متعاقدة مع إحدى القرى السياحية في الساحل الشمالي وباع لهم حصص بنظام التايم شير.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت أن شخص -مقيم بمدينة طنطا بمحافظة الغربية- أنشأ شركة في منطقة مدينة نصر أول بالقاهرة، لإيهام ضحاياه بالمراكز التجارية والمراكب السياحية ومحطات تموين السيارات المختلفة بفوزهم بجوائز عن طريق كوبونات السحب طالبًا منهم الحضور إلى مقر الشركة، وتسليمهم جوائز رخيصة الثمن ثم يزعم لهم بأن شركته متعاقدة مع إحدى القرى بالساحل الشمالي.

وأضاف أنه يمكنهم التعاقد لشراء حصص ملكية في ذلك المشروع ينتفع بها لمدة أسبوعين كل عام، بنظام الملكية الجزئية “التايم شير” (على خلاف الحقيقة)، وتمكن من خلال ذلك من الإيقاع بالعديد من الضحايا والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

وأوضحت التحريات أن المذكور نصب واحتال على العديد من المواطنين تجاوز عددهم 400 عميل، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تجاوزت 20 مليون جنيه بذات الأسلوب الإجرامي المشار إليه.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن استهدافه وضبطه بمقر الشركة المشار إليها، والعثور على 19 عقدًا وهميًا لبيع حصص عقارية بنظام “التايم شير”، كميات من المجلات الدعائية والكتالوجات تحوي صور لشواطئ ومنتجعات سياحية يستخدمها في إيهام ضحاياه بأنها للوحدات محل التعاقد، 2 أكلاشيه، كشوف مدون بها العديد من البيانات وأرقام الهواتف الخاصة بضحاياه.

جريدة المال

وبمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وبسؤال اثنين من ضحاياه قررا تعرضهما للنصب والاحتيال من قبل المتهم والاستيلاء منهما على مبالغ مالية.

واتخذت الإجراءات القانونية، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.