اقتصاد وأسواق

“أونروا” تحتاج 187 مليون دولار لتقديم المساعدات الطارئة في غزة


أ ش أ:

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في رام الله نداء إنسانيا تعلن فيه عن حاجتها 187 مليون دولار، وذلك من أجل تقديم المساعدات الطارئة في قطاع غزة.

وقال سامي مشعشع المتحدث باسم الأونروا، في تصريح لمركز أنباء "الأمم المتحدة"، "ينتظرنا تحدٍ هائل وكبير كوكالة ومؤسسات إنسانية ومؤسسات أمم متحدة كبيرة في إعادة بناء غزة بعد وقف إطلاق النار الذي نأمل أن يكون قريبا جدا، سينتظرنا تحدٍ سيمتد إلى سنوات طويلة في إعادة البناء، ناهيك عن تأهيل الطفل الفلسطيني والإنسان الفلسطيني، لأن هناك أكثر من 450 ألف شخص تحت سن الثامنة عشر الذين سيحتاجون إلى عناية وعلاج نفسي طويل المدى.

شارك الخبر مع أصدقائك


أ ش أ:

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في رام الله نداء إنسانيا تعلن فيه عن حاجتها 187 مليون دولار، وذلك من أجل تقديم المساعدات الطارئة في قطاع غزة.

وقال سامي مشعشع المتحدث باسم الأونروا، في تصريح لمركز أنباء “الأمم المتحدة”، “ينتظرنا تحدٍ هائل وكبير كوكالة ومؤسسات إنسانية ومؤسسات أمم متحدة كبيرة في إعادة بناء غزة بعد وقف إطلاق النار الذي نأمل أن يكون قريبا جدا، سينتظرنا تحدٍ سيمتد إلى سنوات طويلة في إعادة البناء، ناهيك عن تأهيل الطفل الفلسطيني والإنسان الفلسطيني، لأن هناك أكثر من 450 ألف شخص تحت سن الثامنة عشر الذين سيحتاجون إلى عناية وعلاج نفسي طويل المدى.

وأضاف “أن وجود هذا الكم الهائل من الأشخاص في مدارسنا معناه أن السنة الدراسية لمائتي ألف طالب فلسطيني يدرسون في مدارس الأونروا، لن تبدأ في الوقت المحدد لها مع نهاية هذا الشهر، وهذا أيضا سيكون له تبعات تربوية وتعليمية. الوضع صعب والبنية التحتية دمرت، والإنسان الغزي صامد ولكنه أيضا مثقفل بالهموم والوكالة والأمم المتحدة بجانبه”.

وأكد مشعشع استمرار الوكالة في تقديم المساعدات، مشيرا إلى أن هناك جسرا جويا سيبدأ قريبا من دبي إلى غزة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »