لايف

ارتفاع درجات الحرارة.. أول علامات الإصابة بفيروس كورونا

تتدرج أعراض الإصابة حتى تصل إلى فقدان حاستي الشم والتذوق

شارك الخبر مع أصدقائك

لا تزال جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” تؤرق العالم في ظل تزايد أعداد الإصابات بالوباء القاتل، والتي تجاوزت حاجز الـ20 مليون شخصا.

ويتزايد اهتمام الأشخاص بمعرفة الأعراض الجديدة المصاحبة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” والتي تظهر بين الحين والآخر، من أجل اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية حال ظهرت أي منها عليهم.

وتتدرج أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” من ارتفاع في درجات الحرارة إلى سعال متواصل وفقدان حاستي الشم والتذوق، إلى آلام حادة في الجسم والعضلات وصعوبة في التنفس.

اقرأ أيضا  بعد استغاثة سيدة عبر «فيس بوك».. ملابسات مشاجرة بين جيران في الإسكندرية

وتوصل العلماء مؤخرا إلى الترتيب الذي تظهر به أعراض فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” على الشخص المصاب، والذي يبدأ بارتفاع في درجة حرارة الجسم عن الطبيعي، وهو ما يمثل العلامة الأولى التي تنبيء الشخص بالإصابة بالوباء.

وقال العلماء من جامعة كاليفورنيا الجنوبية إن الحرارة المرتفعة ربما تكون هي العلامة الأولى للإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، بحسب ما نشرته صحيفة “إكسبريس” البريطانية.

وأوضح العلماء أن الحرارة المرتفعة يليها بعد ذلك سعال شديد ثم آلام حادة في العضلات.

اقرأ أيضا  محافظ أسيوط يتفقد فعاليات مبادرة الكشف عن أمراض السمنة وقصر القامة

وأضاف العلماء أن المجموعة الثالثة من الأعراض التي تنبيء بالإصابة بفيروس كورونا هي الغثيان والتقيؤ وحدوث إسهال.

وقال بيتر كون، واحد من العلماء الذي شاركوا في إعداد الدراسة: “هذا الترتيب مهم جدا لأنه يساعد الأطباء على معرفة التوقيت الذي حصلت فيه الإصابة على وجه التحديد والمرحلة التي وصل إليها الوباء في الجسم”.

وأوضح: “يستطيع الأطباء بذلك تحديد الخطوات اللازمة لتقديم الرعاية للمصاب، وقد يساعد ذلك في منع تدهور الحالة”.

إصابات كورونا في العالم

كانت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا قد أظهرت أن عدد الإصابات في أنحاء العالم بفيروس كورونا قد اقترب من 21 مليونا، مساء أمس الجمعة.

اقرأ أيضا  روسيا ترصد سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا

وأظهرت أحدث الأرقام الصادرة عن جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية أن إجمالي الإصابات في العالم بلغ 20 مليونا و995 ألفا و929 حال، فيما بلغت أعداد الوفيات إلى 760 ألفا و889 .

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وجنوب أفريقيا وبيرو والمكسيك وكولومبيا وتشيلي وإسبانيا وإيران والمملكة المتحدة والسعودية وباكستان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »