لايف

أول طفل من ذوي الهمم يتسلق جبل موسى للترويج للسياحة البيئية

نجح الطفل محمد حسين، كأول طفل من ذوي الهمم و فريق زهرة المخيمات في تسلق جبل موسى بمحافظة جنوب سيناء تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، دعما للعمل البيئي وترويجا للسياحة البيئية بدعوة العالم للاستمتاع بالطبيعة الخلابة في مصر.…

شارك الخبر مع أصدقائك

نجح الطفل محمد حسين، كأول طفل من ذوي الهمم و فريق زهرة المخيمات في تسلق جبل موسى بمحافظة جنوب سيناء تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، دعما للعمل البيئي وترويجا للسياحة البيئية بدعوة العالم للاستمتاع بالطبيعة الخلابة في مصر.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتمكين أصحاب الهمم والشباب وحشد الجهود والطاقات لحماية البيئة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبحضور المغامر مازن حمزة المشرف على تدريب الطفل وقيادات الوزارة المعنية.

وزيرة البيئة: كل الدعم لشباب مصر وهدفنا دمجهم في العمل البيئي

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن فخرها بدمج أبطال مصر من ذوي الهمم في العمل البيئي لأنهم جزء هام من نسيج الوطن لابد من حمايته ودمجه وتشجيعه على العمل والمشاركة فى كافة الأنشطة البيئية والاجتماعية.

وأشارت إلى متابعتها لعملية التسلق حتى انتهاءها و تشجيعها لكافة أبطال مصر واستعدادها لتقديم الدعم الكامل لهم لحماية البيئة .

وكانت فؤاد سبق وقابلت المغامر مازن حمزة متسلق الجبال من ذوي الهمم، ووافقت على رعاية تسلق أول طفل من ذوي الهمم إلى جبل موسى بعد تدريبه وتوفير له كافة الرعاية والتأمين وهو ما تم تنفيذه اليوم بنجاح .

ويتزامن ذلك مع تسلق 120 شاب من فريق زهرة المخيمات للجبل للتأكيد على وحدة و تضافر الشباب لحماية البيئة ودعم أقرانهم من ذوي الهمم فى الأنشطة المتجمعية والرياضية والبيئية .

وأكدت وزيرة البيئة أن الوزارة تعمل على تنفيذ استراتيجية جديدة تهدف لبناء الإنسان كأحد أسس التناغم مع الطبيعة في إطار خطة الحكومة لدمج كافة فئات المجتمع وخاصة الأجيال الناشئة وذوي الهمم للتأكيد على دور الفرد والعمل التشاركي فى حماية البيئة.

الجدير بالذكر أن وزارة البيئة تقوم بتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى رفع الوعي البيئي لدى الأجيال الناشئة من أصحاب الهمم ودمجهم في العمل البيئي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »