استثمار

أوليفر ريتشارد يوضح لـ”المال” تفاصيل زيارة وزيرة الاستثمار الحالية للندن

تلتقي وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع عدد من الوزراء في زيارتها الحالية لبريطانيا ورئيس البورصة الانجليزية

شارك الخبر مع أصدقائك

سحر نصر في مؤتمر لبنان

قال أوليفر ريتشارد، رئيس قسم التجارة الدولية بالسفارة البريطانية بالقاهرة أمس الخميس، إن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر ستلتقي خلال زيارتها للعاصمة البريطانية لندن حالياً مع 3 وزراء بريطانيين هم “النقل” و”الشرق الأوسط” و”الاستثمار” فضلاً عن المبعوث التجاري للشرق الأوسط .

وأضاف “ريتشارد” لـ”المال”، أنه من المقرر أن تلتقي “نصر” أيضاً مع الرئيس التنفيذي لقمة الاستثمار في افريقيا، مشيراً إلي أن بريطانيا لديها طموح أن تكون أكبر مستثمر في القارة السمراء في عام 2022 .

وتابع أنه سيتم تنظيم مؤتمر للاستثمار في افريقيا في شهر يناير المقبل، في لندن وسيتم إرسال دعوة للحكومة المصرية للمشاركة في هذا المنتدي .

وقال إن بلاده تتطلع للمشاركة المصرية الكبيرة في منتدي افريقيا وتعزيز علاقاتها الاستثمارية معها انطلاقاً من أهمية مصر الكبيرة في القارة الافريقية .

وأشار  إلي أن أحد أسباب زيارة المبعوث التجارى البريطاني للشرق الأوسط جيفري دونالدسون للقاهرة أواخر شهر يونيو الماضي هو  إطلاق منتدي الاستثمار البريطاني الذي شهد حضور أكبر الشركات الانجليزية المستثمرة في السوق المحلية لمناقشة كيفية جذب المزيد من الاستثمارات وبناء علاقات  قوية مع مصر .

تابع: كما ستحضر وزيرة الاستثمار مائدة مستديرة مع أعضاء غرفة التجارة البريطانية اليوم الجمعة لمناقشة كيفية جذب المزيد من الاستثمارات البريطانية لمصر، موضحاً أن أبرز الحضور من المستثمرين يعملون في قطاعات متنوعة في الاقتصاد كالقطاعات المالية والتعليم وغيرها، كما ستلتقي “نصر” مع رئيس البورصة البريطانية.             

يشار إلي أن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، كانت قد بحثت مع أندرو موريسون، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البريطانية، زيادة التعاون خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات خاصة في مجال النقل، وفق بيان صحفي للوزراة .

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن بريطانيا حالياً تركز عملها على الجيل الجديد من السيارات الكهربائية، مشيداً بما حققته مصر من تحسن ملحوظ في المؤشرات الاقتصادية خلال الفترة الماضية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »