سيـــاســة

“أولمرت”: وضع إسرائيل الاستراتيجى أفضل مما كان عليه

عادل عبد الجواد:   قال رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق "إيهود أولمرت"، إن نتنياهو يبالغ فى وصف التهديد النووى الإيرانى، ودعا إلى حل الدولتين للصراع الإسرائيلى الفلسطينى، واعتبر أن بشار الأسد منتهٍ وسقوطه مسألة وقت.      إيهود أولمرت وقال "أولمرت"…

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد:
 
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق “إيهود أولمرت”، إن نتنياهو يبالغ فى وصف التهديد النووى الإيرانى، ودعا إلى حل الدولتين للصراع الإسرائيلى الفلسطينى، واعتبر أن بشار الأسد منتهٍ وسقوطه مسألة وقت.
 

 
 إيهود أولمرت

وقال “أولمرت” فى المؤتمر السنوى لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية المنعقد فى نيويورك أمس الأحد، إن البرنامج النووى الإيرانى ليس فى وضع متقدم كما يدعى نتنياهو، وإن الإيرانيين لا يتقدمون منذ سنوات، وقد منعهم أحد ما من التقدم، وهناك مبالغة فى وصف التهديد الإيرانى.
 
وتطرق أولمرت إلى إعلان الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أثناء زيارته لإسرائيل الشهر الماضى، بأنه لن يسمح لإيران بحيازة سلاح نووى، وقال إنه إذا كانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها ستفعل كل ما بوسعها من أجل ألا تكون إيران نووية، فإن على إيران أن تأخذ ذلك بجدية.
 
وأضاف أولمرت أن على إسرائيل أن تعمل من خلال تعاون وحكمة وهدوء مع زعماء الولايات المتحدة، ومن دون إطلاق التصريحات وإحراج الولايات المتحدة بشكل علنى.
 
ورأى أولمرت أن وضع إسرائيل الاستراتيجى فى الفترة الحالية هو الأفضل فى السنوات الأخيرة، وقال إن إسرائيل لن تحتاج إلى الخروج لحرب فى السنوات العشر المقبلة.
 
وأضاف، أن تعامل بعض الدول العربية مع إسرائيل لم يعد مثلما كان فى الماضى.
 
ورأى أولمرت أن الرئيس السورى بشار الأسد منتهٍ، وأن سقوطه هى مسألة وقت وحسب.

شارك الخبر مع أصدقائك