«أوفر دوت كوم» تتفاوض على جمع 3.5 مليون دولار تمويلات

للتوسع فى أسواق الخليج

«أوفر دوت كوم» تتفاوض على جمع 3.5 مليون دولار تمويلات
عمر ياسر

عمر ياسر

7:21 ص, الأحد, 16 يناير 22

تفاوض شركة أوفر دوت كوم، العاملة فى مجال حلول ميكنة قطاع تجارة التجزئة 4 صناديق استثمار أجنبية على جمع تمويلات بقيمة 3.5 مليون دولار .

قال، عبد الرحمن جلال رئيس الشركة أنه من المقرر توظيف التمويلات الجديدة فى التوسع خارج مصر، خاصة أسواق الخليج، إذ تعتزم افتتاح فرع لها فى دبى خلال الربع الأول من العام الحالى.

وأوضح «جلال» فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الشركة تلقت مجموعة من الاستثمارات من صناديق أمريكية ومصرية ومستثمرين «ملائكة» فى جولتها التمويلية التأسيسية خلال العام الماضى، من ضمنها صندوق 500Startup Global الأمريكى، إضافة إلى صندوق HIM Angels، ومجموعة مستثمرين أفراد، منهم خالد إسماعيل وهيثم السمان، الرئيس الإقليمى لشركة IBM العالمية، ومحمد السمان، الرئيس التنفيذى لمجموعة الراجحى الاستثمارية.

وأكد أن «أوفر ماركت» بصدد توقيع عقود شركة مع عدة كيانات اقتصادية فى الإمارات، منها شركة MPC للصناعات الدوائية، عبر تدشين منظومة إلكترونية لإدارة أعمالها ما زالت فى مرحلتها التجريبية.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف التركيز على أسواق الدول العربية، خاصة دول الخليج، إلى جانب عملاء آخرين بأسواق إنجلترا وأمريكا، ويتم توفير أنظمة حلول توفر لهم بنظام الشراء عن بعد Online.

وأوضح أن هناك شراكات جديدة سيتم توقيعها خلال العام الحالى، مع عدة سلاسل تجارية مثل ألفا ماركت ومترو ماركت وبعض الصيدليات فى مصر، مثل سلسلة العزبى، وتوفر لها الشركة حلولًا تكنولوجية تساعدها على إدارة منظومة التجارة الإلكترونية الخاصة بها.

ولفت إلى أن منصة «أوفر» تقدم حلولا تسهم فى رقمنة عمليات البيع، والتى تتجاوز قيمتها 1.5 مليون دولار شهريًا.

وألمح إلى أن الشركة تعتزم خلال العام الحالى زيادة عدد العملاء فى محافظات خارج القاهرة، مشيرًا إلى أن «أوفر ماركت» تنتوى تقديم خدماتها للمتاجر المتوسطة والصغيرة، مثل متاجر البقالة والصيدليات التى تمتلك فرعًا أو فرعين على الأكثر بأسعار منافسة، تبدأ من 1000 جنيه شهريًا، الأمر الذى يجعل تلك المشروعات المتوسطة والصغيرة تنظم عملية التوصيل ومواكبة التطور وتواجدها فى منظومة الأسواق الإلكترونية والتحول الرقمى.

وأضاف أن المنصة تستهدف فى الوقت الحالى زيادة عدد عملائها من 1500 عميل إلى 15 ألف عميل خلال العام الحالى، تشمل فروعًا أكثر لسلاسل متاجر البقالة والصيدليات ومتاجر التجزئة.

وتأسست أوفر ماركت خلال عام 2013، وتعمل فى مجال تقديم الحلول التكنولوجية المبتكرة لمساعدة الشركات والأنشطة التجارية والخدمية لتطوير منصات التواصل مع العملاء، وإدارة عمليات البيع والتوصيل لقطاعات تجارية مختلفة، مثل البيع بالتجزئة، والصيدليات والسوبر ماركت.