بورصة وشركات

«أوريوس كابيتال» تطلق 3 صناديق تستهدف أسواق الهند وجنوب آسيا وأمريكا اللاتينية

كشف أحمد بدر الدين، الشريك الرئيسى بمجموعة أبراج كابيتال، أن شركة «أوريوس كابيتال » المنصة الاستثمارية للمجموعة بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، تمضى فى إجراءات إطلاق 3 صناديق جديدة، برؤوس أموال تتراوح بين 150 و 250 مليون دولار للصندوق الواحد .…

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف أحمد بدر الدين، الشريك الرئيسى بمجموعة أبراج كابيتال، أن شركة «أوريوس كابيتال » المنصة الاستثمارية للمجموعة بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، تمضى فى إجراءات إطلاق 3 صناديق جديدة، برؤوس أموال تتراوح بين 150 و 250 مليون دولار للصندوق الواحد .

 

وأشار إلى أن متوسط قيمة الصفقة الواحدة لصناديق «أوريوس كابيتال » يدور حول 15 مليون دولار، وحدد المناطق الجغرافية والدول التى ينصب عليها اهتمام الصناديق الثلاثة فى الهند وجنوب آسيا وأمريكا اللاتينية .

 

وأرجع اختيار هذه المناطق الاستثمارية إلى وجود العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، علاوة على أنها تغطى عدداً من المناطق الاستثمارية الجديدة بالعالم، بجانب منطقة الشرق الأوسط التى انصب اهتمام الشركة عليها بصفة أساسية خلال الفترة الماضية .

 

وكانت «المال » قد كشفت فى حوار سابق مع بدر الدين عن حدوث تغير فى استراتيجية «أبراج كابيتال » عقب الاستحواذ على «أوريوس » التى تدير نحو 17 صندوقاً، لتتجه نحو إطلاق مزيد من الصناديق صغيرة الحجم وزيادة عمليات الاستحواذ مع ضآلة حجمها .

 

وتضم أصول «أوريوس » نحو 130 شركة بقيمة تصل إلى 1.3 مليار دولار، وتسجل عائداً سنوياً يقدر بنحو %20 ، ورفعت هذه الاستثمارات من قيمة أصول أبراج كابيتال إلى 7.5 مليار دولار بعد استحواذها على «أوريوس ».

شارك الخبر مع أصدقائك