اقتصاد وأسواق

أوروبا: 1.8 مليون عاطل عن العمل فى عام واحد

CNN :   كشفت آخر الإحصاءات الرسمية الصادرة عن منظمة اليوروسات التابعة للمفوضية الأوروبية، عن فقدان 1.8 مليون شخص لوظائفهم خلال عام واحد منذ مارس 2012 فقط، وما يترتب على ذلك الأمر من إضافة أعباء جديدة على سرعة التعافي من…

شارك الخبر مع أصدقائك

CNN :
 
كشفت آخر الإحصاءات الرسمية الصادرة عن منظمة اليوروسات التابعة للمفوضية الأوروبية، عن فقدان 1.8 مليون شخص لوظائفهم خلال عام واحد منذ مارس 2012 فقط، وما يترتب على ذلك الأمر من إضافة أعباء جديدة على سرعة التعافي من تداعيات الأزمة الاقتصادية التي يمر بها الاتحاد.
 
وأشارت الأرقام الرسمية إلى أنه وخلال شهر واحد منذ فب

 
 صورة ارشيفية

راير الماضي ارتفع عدد العاطلين عن العمل بمعدل 69 ألف شخص، لتبلغ نسبة البطالة بذلك 12.1 في المائة. وبالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي نجد أن معدل البطالة في الاتحاد الاوروبي لغاية شهر مارس وصل إلى 11 في المائة، ليصعد بنسبة 1.1 في المائة لغاية الربع الأول من العام الجاري.
 
وكشف التقرير أن أكثر الدول تأثرا بنسبة العاطلين عن العمل هي اليونان حيث تصل النسبة فيها إلى 27.2 في المائة وإسبانيا بنسبة 26.7 في المائة بالإضافة إلى البرتغال التي تصل نسبة البطالة فيها إلى 17.5 في المائة.
 
وعلى الصعيد الآخر كشفت الأرقام أن أقل الدول الاوروبية تأثرا بحجم البطالة، هي النمسا التي تصل فيها نسبة العاطلين عن العمل إلى 4.7 في المائة فقط بالإضافة إلى ألمانيا بنسبة 5.4 ولكسمبورج بنسبة 5.7 في المائة.


شارك الخبر مع أصدقائك