اتصالات وتكنولوجيا

«أورنچ» توقع مذكرة تفاهم مع شركة تنمية وإدارة القرى الذكية

لبدء مشروع يستهدف تطوير محطات وأماكن الانتظار الخاصة بالحافلات بالقرية الذكية

شارك الخبر مع أصدقائك

وقّعت شركة أورنچ مصر، اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة تنمية وإدارة القرى الذكية، برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لبدء مشروع يستهدف تطوير محطات وأماكن الانتظار الخاصة بالحافلات بالقرية الذكية.

وتم توقيع مذكرة التفاهم على هامش مشاركة الطرفين بمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي ينعقد في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر، تحت رعاية عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. وقد شهد توقيع مذكرة التفاهم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتشمل عملية التطوير التي ستقوم أورنچ مصر بتنفيذها، توفير خدمات الإنترنت اللا سلكي بالمحطات ولوحات إرشادية إلكترونية يمكن تغذيتها بمواعيد الرحلات ومواعيد مغادرة ووصول الحافلات من غرف التحكم الرئيسية بشكل مباشر ولحظي، بالإضافة إلى تزويد المحطات وأماكن الانتظار بوحدات شحن الهاتف المحمول ووحدات الإنارة الذكية وشاشات عرض إلكترونية يتم من خلالها بث مواد إعلانية، وفقًا لما تمّت برمجتها عليه مسبقًا.

يأتي هذا الاتفاق متسقاً مع اتجاهات الدولة نحو الشمول المالي والتحول الرقمي حيث تعد هذه إحدى الخطوات المهمة من أجل تقديم خدمات أسرع وأرخص وأفضل كفاءة للمستخدمين، والتي ترتكز بشكل كامل وفعال على منظومات رقمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »