عقـــارات

«أورا» تتفاوض مع 6 بنوك لاقتراض مليار جنيه لمشروع «ZED»

«أورا العقارية» إحدى الشركات المملوكة لعائلة ساويرس، والمتخصصة فى مجال تطوير مشروعات سكنية تحمل طابع الرفاهية.

شارك الخبر مع أصدقائك

5 مليارات جنيه مبيعات ZED منذ بداية العام

كشف هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذى لشركة أورا لـ التطوير العقارى، أنه يجرى حالياً التفاوض مع 6 بنوك على اقتراض مبلغ يفوق مليار جنيه لتمويل المرحلة الأولى من مشروع ZED بمنطقة الشيخ زايد.

وتابع عبدالعظيم، فى تصريحات خاصة لـ«المال» على هامش مؤتمر التطوير العقارى الرابع، أنه من بين البنوك التى يتم التناقش معها البنك التجارى الدولى، والأهلى، ومصر، مضيفًا أن الشركة تفضل اللجوء للاقتراض بغرض سرعة إنجاز المشروع.

يذكر أن «أورا العقارية» إحدى الشركات المملوكة لعائلة ساويرس، والمتخصصة فى مجال تطوير مشروعات سكنية تحمل طابع الرفاهية.

8 مليارات حجم استثمارات المرحلة الأولى

وقال الرئيس التنفيذى لشركة أورا للتطوير العقارى إن إجمالى استثمارات المرحلة الأولى من مشروع ZED تبلغ حوالى 8 مليارات جنيه، وسيتم تمويلها من القرض، والباقى من مبيعات المشروع.

وأضاف أن الشركة تعتزم إطلاق عدة مشاريع أخرى فى مصر، من بينها مشروعين فى التجمع الخامس والساحل الشمالى، متابعًا أن نموذج عمل الشركة يقوم على إنشاء كومباوندات سكنية تجارية تضم كل الخدمات مثل النوادى والجامعات وغيرها.

هيثم عبد العظيم
هيثم عبد العظيم

وأوضح أن مشروعات «أورا» تستهدف عدة شرائح من المستهلكين، وتتراوح قيمة الوحدات بين 2 و 5 ملايين جنيه.

يشار إلى أنه فى مارس الماضى، أعلنت أورا العقارية إطلاق مشروع «ZED» كأول مشروع سكنى متكامل الخدمات فى قلب مدينة الشيخ زايد على مساحة 165 فدانًا، ويطل على حديقة الشيخ زايد المركزية التى تبلغ مساحتها 65 فدانًا.

ويضم المشروع مساحات خضراء، يستخدم جزء منها كممشى وسط الأشجار، وفندق بنهاية المشروع، ومبانٍ إدارية، وينقسم إلى أبراج يصل ارتفاعها إلى عشرين طابقًا، وأبراج بارتفاع عشرة أدوار، ومقرر تسليم المرحلة الأولى بعد أربع سنوات.

من جهته، كشف مروان زيوار، رئيس قطاع المبيعات بشركة أورا، أن الشركة سجلت مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه منذ بداية العام، علمًا بأنه تم فتح الحجز بالمرحلة الثانية فى شهر سبتمبر الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »