استثمار

«أوراسكوم» و«حسن علام» و«سيراج» تتقدم لإدارة «الصوت والضوء»

بجانب «بى تو دى».. ومد تلقى العروض أسبوعين

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركات أوراسكوم للاستثمار وحسن علام وسيراج للإضاءة اشترت كراسات شروط مزايدة تطوير والمشاركة فى إدارة عروض الصوت والضوء فى منطقة الأهرامات، إلى جانب شركة «بى تو دى» الأجنبية .

وكان محمد عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة «الصوت والضوء»، قال – فى تصريحات سابقة – إن 4 شركات اشترت الكراسة وبعضها أجرى معاينة للمشروع.

وقررت «الصوت والضوء» تأجيل  الموعد ‏النهائى لتلقى العروض الفنية والمالية الخاصة بالمزايدة  أسبوعين لتكون  20 نوفمبر المقبل بدلاً من 5 من الشهر نفسه.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول لتنظيم الشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية

ونشرت شركة الصوت والضوء، التابعة للقابضة للسياحة والفنادق، إعلانا منذ نهاية سبتمبر الماضى لدعوة الشركات للمنافسة على المشروع بتقديم عرضين فنى ومالى وشراء كراسة شروط بسعر 10 آلاف جنيه أو ما يعادله بالدولار.

وفتحت الشركة الباب لشراء كراسة شروط المشروع اعتبارا من 4 أكتوبر الحالى على أن يرافق العرض المالى والفنى تأمين ابتدائى بقيمة 5 ملايين جنيه أو ما يعادله بالدولار.

اقرأ أيضا  «الإسكندرية للحاويات» تحقق 269 ألف حاوية في 4 أشهر و721 مليون جنيه إيرادات

وحددت الشركة يومى 11 و12 أكتوبرالحالى لمعاينة المشروع وجلسة الاستفسارات يوم 25 من الشهر نفسه بمقر القابضة للسياحة والفنادق فى جاردن سيتى.

 وقالت وزارة قطاع الأعمال إن مزايدة «الصوت والضوء» تأتى فى  إطار برنامج إدارة الأصول والاستثمارات المملوكة لشركات الوزارة وأن عقد المشاركة  لمدة 15 سنة تجدد لمدة مماثلة باتفاق الطرفين، وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار.

اقرأ أيضا  محافظ جنوب سيناء يضيء أنوار «سوهو سكوير» احتفالا بالكريسماس (صور)

 وأكدت أن ذلك يأتى فى إطار الحرص على تطوير وتحديث الخدمات المقدمة لزائرى منطقة الأهرامات والارتقاء بها من أجل زيادة أعداد زائريها بصفة خاصة والسائحين إلى مصر بصفة عامة وزيادة عوائد الدولة مستقبلاً كنتيجة لذلك من خلال تطوير الخدمات باعتبار ذلك المعلم من عجائب الدنيا السبع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »