«أوراسكوم للتنمية مصر» تعتزم طرح 3 مشاريع جديدة بالجونة

الشركة تعتزم إنشاء فندق جديد بالجونة خلال العام المقبل

«أوراسكوم للتنمية مصر» تعتزم طرح 3 مشاريع جديدة بالجونة
أسماء السيد

أسماء السيد

10:11 ص, الأثنين, 23 ديسمبر 19

تعتزم شركة «أوراسكوم للتنمية مصر»، استكمال خطتها التوسعية خلال العام المقبل، بطرح 3 مشاريع جديدة بالجونة.

قال خالد بشارة، الرئيس التنفيذى لـ”أوراسكوم للتنمية”، إن شركتهُ تعتزم إنشاء فندق جديد بالجونة خلال العام المقبل، وإعلان تفاصيلة بالربع الأول من 2020، بخلاف الفندقين اللذين تم افتتاحهما مؤخرًا .

أضاف لـ”المال” أن شركتهُ تطرح مشروعين عقاريين بالجونة العام المقبل، إلى جانب التركيز على مشروع “O-WEST” والتحرك به بنفس وتيرة إنشاءات العام الجارى.

كانت أوراسكوم قد وقعت فى ديسمبر الماضى، اتفاقًا نهائيًّا مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإقامة مشروع أو-ويست بمساحة ألف فدان غرب القاهرة، يتضمن المشروع أكثر من 19 ألف وحدة سكنية ووحدات تجارية وتعليمية ومراكز طبية وترفيهية ورياضية.

أوضح أن شركتهُ تنتهى من وضع الملامح الرئيسية لاستراتيجية العام المقبل قريبًا، وتحديد القيمة الإستثمارية التى سيتم ضخها فى المشروعات التى ستركز عليها شركتهُ .

لفت إلى أن شركتهُ تنتظر نتيجة مفاوضات الحكومة مع الأهالى بجزيرة آمون، موضحًا أنها مستمرة حتى الوقت الراهن ما بين الطرفين.

كان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال قال سابقًا، إنه تم التواصل مع وزارة الداخلية لتمكين شركة “أوراسكوم” لاستغلال جزيرة آمون خلال الفترة القليلة المقبلة .

وكانت “أوراسكوم” قد تضررت من سداد حق الانتفاع بجزيرة آمون، نظرا لعدم تمكنها من استلام الأرض بسبب تعديات عليها ، إلا أن شركة إيجوث حصلت على حكم قضائى بأحقيتها فى الحصول على رسوم الانتفاع لأن التعدى تم بعد فوز «أوراسكوم» بالمشروع وتعمل الحجكومة حاليا على إزالة التعديات وتمكين أوراسكوم من الأرض.

كانت التكلفة التقديرية لاستغلال جزيرة “آمون” فى مشروع فندقى 7 نجوم، تصل إلى 80 مليون دولار فى 2012 ويستهدف المشروع جذب الوفود السياحية التى تتميز بارتفاع نفقاتها.

وجزيرة “آمون” تقع على مساحة 11 ألف متر فى مواجهة فندق كتراكت وجزيرتى فيلة وكيتشنز، وحصلت “أوراسكوم” على حق انتفاع بها لمدة 49 عامًا بينما تقع جزيرة “قلادة” على بعد 70 مترًا منها.

ارتفعت ربحية الشركة خلال 9 أشهر الأولى من العام الجارى، لتصل إلى 501.2 مليون جنيه مقارنة 274 مليون جنيه بالفترة المماثلة من العام الماضى بنسبة صعود بلغت %83، وأظهرت القوائم المالية أن الإيرادات ارتفعت لتصل إلى 3.3 مليار جنيه مقارنة 2.3 مليار جنيه الفترة المناظرة .