"أوراسكوم للتنمية مصر" تتقدم للحصول على القرار الوزارى عن 1000 فدان بأكتوبر

بدور إبراهيم كشف مصدر مسؤول بوزارة الإسكان عن تقدم شركة أوراسكوم للتنمية مصر بالمخطط التفصيلى لمشروعها المزمع إقامته على 1000 فدان بأكتوبر، والذى وقَّعت اتفاقية شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية بصدده فى أبريل الماضى. وأشار المصدر إلى أنه من المقرر مراجعة المخطط وإنهاء الإجراءات الخاصة باعتماده، ت

"أوراسكوم للتنمية مصر" تتقدم للحصول على القرار الوزارى عن 1000 فدان بأكتوبر
جريدة المال

المال - خاص

9:41 ص, الخميس, 7 يونيو 18

بدور إبراهيم

كشف مصدر مسؤول بوزارة الإسكان عن تقدم شركة أوراسكوم للتنمية مصر بالمخطط التفصيلى لمشروعها المزمع إقامته على 1000 فدان بأكتوبر، والذى وقَّعت اتفاقية شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية بصدده فى أبريل الماضى.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر مراجعة المخطط وإنهاء الإجراءات الخاصة باعتماده، تمهيدًا لإصدار القرار الوزارى.

ومن جانبه، أكد خالد بشارة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، على هامش لقاء نظمته الشركة أمس، أن الشركة تترقب الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالمشروع من اعتماد المخطط، وكذلك الحصول على القرار الوزارى فى إطار تطلع الشركة للإعلان عن طرحه خلال الربع الأخير من العام الحالى.

وكانت أوراسكوم للتنمية مصر قد أعلنت أبريل الماضى إطلاق أول مشاريعها السكنية بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، وذلك جزء من اتفاقية التسوية بين أوراسكوم للإسكان التعاونى والهيئة، وتقوم أوراسكوم للتنمية بإنشاء شركة جديدة تحت اسم شركة أوراسكوم العقارية، وتبلغ نسبة مساهمة أوراسكوم للتنمية فى الشركة %70 من إجمالى رأس مال، و %30 للمهندس سميح ساويرس لتطوير المشروع.

وأوضح بشارة أن الشركة تتوقع تحقيق زيادة فى المبيعات ونتائج مالية جيدة العام الحالى فى ضوء المؤشرات الحالية، مشيرًا إلى أن الشركة استطاعت خلال الربع الأول من العام الحالى تحقيق أعلى نتائج تشغيلية فى جميع قطاعات الأعمال منذ انطلاقها فى السوق المصرية منذ 28 عاما، إذ حققت إيرادات بقيمة 654.9 مليون جنيه، وبلغت الأرباح دون خصم الإهلاك والضرائب 261.4 مليون جنيه، مقارنة بنحو 178 مليونًا حققتها الشركة فى الفترة ذاتها من العام الماضى، وبلغ صافى الربح 83.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالى.

وشدد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، على أن النتائج الإيجابية تعكس عدة عوامل منها نجاح الاستراتيجية المطبقة من الشركة منذ عام2016 ، والتى ركزت على عدة عوامل، منها: وقف بيع الأراضى داخل الجونة والتركيز على عملية بيع منتج نهائى للعميل، والعمل على التطوير الدائم وتحسين العلاقات مع المستثمرين، وعقد لقاءات دورية للتواصل وعرض النتائج الإيجابية للمشروع، كما دعمت الشركة فريقها بالعديد من الخبرات والكفاءات فى جميع القطاعات.

وأشار بشارة إلى أن تنظيم عدد من الفعاليات الكبرى بالجونة فى الآونة الأخيرة منها مهرجان السينما، وبطولة الإسكواش، كان لها أثر إيجابى فى دفع الإقبال، وتحسن المبيعات.

جريدة المال

المال - خاص

9:41 ص, الخميس, 7 يونيو 18