Loading...

أوراسكوم للتنمية تنتظر حسم عقد هرم سيتي لاقتناص حصة الشريك الأجنبي

Loading...

أحمد عاشور قال المهندس خالد بشارة، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية، المساهم الرئيسي بشركة أوراسكوم للاسكان التعاوني،  إن شركته في انتظار قرار لجنة فض المنازعات التابعة لمجلس الوزراء لتسوية عقد هرم سيتي. جاء ذلك على هامش مؤتمر الإعلان عن بطولة العالم للاسكواش بالجونة خلال الفترة من 7 ا

أوراسكوم للتنمية تنتظر حسم عقد هرم سيتي  لاقتناص حصة الشريك الأجنبي
جريدة المال

المال - خاص

4:45 م, الثلاثاء, 7 فبراير 17


أحمد عاشور

قال المهندس خالد بشارة، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية، المساهم الرئيسي بشركة أوراسكوم للاسكان التعاوني،  إن شركته في انتظار قرار لجنة فض المنازعات التابعة لمجلس الوزراء لتسوية عقد هرم سيتي.

جاء ذلك على هامش مؤتمر الإعلان عن بطولة العالم للاسكواش بالجونة خلال الفترة من 7 الي 14 أبريل المقبل.

وكانت “أوراسكوم للإسكان التعاونى” قد تظلمت أمام لجنة فض المنازعات، لتسوية النزاع القائم مع وزارة الإسكان – ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية – حول أرض مشروع هرم سيتى، الذي توقف عقب ثورة 25 يناير 2011، وذلك بعد إنهاء التعاقد مع الشركة، ووقف تسليم باقى مراحل أرض المشروع بمدينة السادس من أكتوبر، والاكتفاء بالمساحة التى حصلت عليها خلال مدة التعاقد والبالغة 620 فدانا، رغم أن عقد المشروع ينص على 2000 فدان.

وكشف سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للفنادق والتنمية في تصريحات سابقة لـ” المال “عن تأجيل عرض ملف تسوية عقد هرم سيتى المنظور باللجنة الوزارية لفض منازعات العقود، دون تحديد موعد جديد للبت فيه، بما يعد تسويفا ينذر بتعطل إتمام التسوية.

وقال ساويرس في تصريحات السيابقة ” تتم الآن ممارسة العديد من وسائل الضغط على اللجنة الوزارية لفض المنازعات، لأنه أصبح من الواضح أن الحكم سيكون في صالح “أوراسكوم”، خاصة بعد أن حكمت اللجنة الوزارية مسبقاً لصالح الشركة في نزاعها علي أرض مشروع قنا جاردنز وهو نفس عقد مشروع هرم سيتي”.

وأكد بشارة لـ” المال ” اليوم أن الشركة في انتظار إقرار التسوية للاستحواذ على حصة الشريك الأجنبي بعد أن قام برفع دعوي تحكيم دولي ضد الحكومة المصرية كما أن هناك محاولات لاقناعه بالعدول عن دعوي التحكيم الدولي.

جريدة المال

المال - خاص

4:45 م, الثلاثاء, 7 فبراير 17