بورصة وشركات

«أوراسكوم للتنمية» تضخ 8 ملايين دولار فى أحد فنادق الجونة

مطلع العام المقبل.. عبر تمويلات مصرفية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أشرف نسيم، رئيس القطاع المالى فى شركة «أوراسكوم للتنمية مصر»، إنها تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 8 ملايين دولار فى بدايات العام المقبل لتطوير أحد فنادق الجونة.

 وأوضح أن ذلك المبلغ سيتم تدبيره عبر تمويلات بنكية إلى جانب بعض التمويلات الأخرى لتطوير وتوسيع باقى الفنادق.

 وأشار نسيم إلى أن «أوراسكوم للتنمية مصر» وقعت عقد قرض بقيمة 265 مليون دولار من 4 بنوك .

 ولفت إلى أن الشركة تعتزم توظيف 50 مليون دولار من تلك القيمة الإجمالية فى تمويل الخطط التوسعية  لتطوير وتجديد وزيادة الغرف بفنادق المجموعة على مدار عامين .

اقرأ أيضا  العقارية للبنوك تفصح عن تأجيل دعواها ضد مدينة نصر للإسكان

 وأشار إلى أن الشركة ستبدأ بضخ استثمارات بقيمة 8 ملايين دولار بشكل أولى فى تطوير أحد الفنادق بمدينة الجونة، ثم يتم دراسة ضخ مزيد من الاستثمارات وفقًا لأوضاع القطاع السياحى وأوضاع الشركة أيضًا ومتطلباتها.

وأشار إلى أن باقى قيمة القرض البالغ 265 مليون دولار والتى تمثل 215 مليونا، سيتم توجيهه لهيكلة بعض القروض الحالية على الشركة، للاستفادة من فترة السماح لمدة عامين ونصف.

 يُذكر أن البنك التجارى الدولى وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك «HSBC» قاموا بدور المرتبين الرئيسيين لقرض «أوراسكوم» فيما انفردت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالى الحصرى، والمدير الرئيسى والمنسق الرئيسى ومسوق القرض، والبنك التجارى الدولى مصر بدور وكيل التسهيل، ومكتب «MHR & Partners» المستشار القانونى، ومكتب حلمى وحمزة وشركاه بدور المستشار القانونى للبنوك المقرضة.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الأحد 17-1-2021

وأشار أشرف نسيم إلى أن حجم القروض الحالية على الشركة يبلغ 215 مليون دولار أيضًا، لافتًا إلى أنها رأت أنه من الأفضل تدبير قرض جديد واستخدامه فى سداد قروضها الحالية للاستفادة من فترة السماح وتوظيف النقدية لديها فى تمويل مشروعاتها المختلفة.

وفيما يتعلق بوضع إشغالات فنادق المجموعة بالسوق المحلية خلال الفترة الحالية، قال إن حجم الإشغالات بفنادق الجونة يصل إلى%20 حاليًا، موضحًا أن الشركة كانت تعتمد بشكل كبير على السياح الأجانب من دول أوروبا.

اقرأ أيضا  منها «تنمية الصادرات».. 3 بنوك تخطر المساهمين بعدم توزيع أرباح تنفيذا لقرار «المركزي»

ولفت إلى أن الشركة تُراهن على تحسن أوضاع القطاع السياحى خلال الفترات المقبلة عقب تأثرهُ جراء جائحة فيروس «كورونا» المستجد.

 يُذكر أن «أوراسكوم للتنمية مصر» حققت أرباحًا بقيمة 357.4 مليون جنيه خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجارى، مقابل 501.2 مليون بالفترة المقارنة من 2019، فيما بلغت إيرادات النشاط 3.2 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.34 مليار جنيه بالفترة المماثلة أيضًا .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »