بورصة وشركات

«أوراسكوم للتنمية»: ارتفاع مبيعاتنا فى الجونة إلى 891 مليون جنيه

أوراسكوم للتنمية تفصح عن تفاصيل مبيعاتها خلال الربع الثانى

شارك الخبر مع أصدقائك

أفصحت شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن ارتفاع مبيعاتها من فنادق الجونة إلى 891.5 مليون جنيه خلال الربع الثانى من العام الجارى بارتفاع 22% تقريبا عن الفترة المقانة من 2010.

وقالت الشركة إن إجمالى العقود الموقعة فى الجونة خلال الربع الثانى بلغ 773.1 مليون جنيه، بينما بلغت قيمة الوحدات المحجوزة للتعاقد 118.4 مليون جنيه.

وأضافت الشركة فى إفصاح للبورصة الثلاثاء إن اجراءات التباعد الاجتماعى المطبقة فى ظروف كورونا أدت إلى تباطوء تحويل الحجوزات إلى تعاقدات .

وتستهدف أوراسكوم للتنمية الانتهاء من الأعمال الخاصة لعدد 254 وحدة خلال العام الجارى فى مشروعات أبو تيج هيل، أنشنت ساندز، Cyan، وسابينا.

أوراسكوم للتنمية ترفع مخصصات التشييد إلى 1.1 مليار جنيه

شركة أوراسكوم للتنمية

ورفعت الشركة المدفوعات المخصصة للبناء والتشييد لهذا العام إلى 1.1 مليار جنيه، وتتوقع أن ينتج عنها إيرادات عقارية تتراوح بين 1.9 إلى 2.1  مليار جنيه خلال 2020.

وحازت مجموعة فنادق الجونة على إشادة منظمة TUV nord الألمانية المتخصصة فى عمليات التحقق من سلامة الخدمات المقدمة فى الفنادق.وفقا للإفصاح.

وتعمل أوراسكوم للتنمية مصر فى مجال تطوير المدن السياحية، كما تعمل فى مجال البنية التحتية فى جميع مشروعاتها مثل المستشفيات والمدارس والمرافق العامة.

وقدرت الشركة فى وقت سابق حجم التدفقات النقدية الناتجة عن اتفاقياتها لتطوير المدارس فى مشروع O West بنحو 535 مليون جنيه.

وتمتلك الشركة في الوقت الحالي أراضى بإجمالى مساحة 49.9 مليون متر مربع، و23 فندق، بإجمالى 4,919 غرفة فى 4 وجهات سياحية.

وتشمل الوجهات الأربعة : الجونة بالغردقة على ساحل البحر الأحمر، طابا هايتس بشبه جزيرة سيناء، مكادى هايتس بالغردقة، وبيوم في الفيوم.

وتعد أوراسكوم للتنمية مصر أكبر الشركات التابعة لمجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية التى يرأسها رجل الأعمال سميح ساويرس. وتستحوذ الأخيرة على 75% منها .

وتعمل مجموعة أوراسكوم القابضة فى مجال تطوير المشروعات المتكاملة حول العالم، ويبرز نشاطها فى مصر، الإمارات، عمان، المغرب، مونتينجرو، سويسرا، والمملكة المتحدة.

وتدير المجموعة 32 فندقاً بسعة 7,082 غرفة، وتمتلك حوالى 101.0 مليون متر مربع من الأراضى.وفقا للمعلومات المنشورة على الموقع الإلكترونى للشركة.

ارتفاع أرباح أوراسكوم للتنمية مصر إلى 705 ملايين جنيه فى 2019

مشروع «O West» يدعم استمرار الأداء القوى لشركة أوراسكوم للتنمية

وارتفعت أرباح الشركة إلى 705.5 مليون جنيه خلال عام 2019 مقابل أرباح بلغت 500 مليون جنيه فى 2018.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 4.66 مليار جنيه خلال العام الماضى مقابل إيرادات بلغت 3.35 مليار جنيه في 2018.

وأظهرت نتائج أعمال حديثة تراجع صافى أرباحها إلى 91.8 مليون جنيه خلال الربع الأول المنتهى مارس الماضى مقابل أرباح بلغت 188.5 مليون جنيه خلال الفترة المقانة من 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 903.8 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل مليار جنيه تقريبا خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وباعت أوراسكوم للتنمية فى يوليو 2019 حصتها البالغة 51% فى فندق “أوبروى زهرة” العائم بمحافظة الأقصر، بقيمة استثمارية 4 ملايين دولار أمريكى تقريبًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »