بورصة وشركات

أوراسكوم للاستثمار توافق على التبرع بمبلغ مليوني جنيه

عمومية أوراسكوم للاستثمار توافق على تبرعات جديدة خلال 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة في اجتماعها -الأحد 5 مايو- على التبرع بمبلغ فى حدود مليوني جنيه خلال العام الجاري.

وقالت أوراسكوم للاستثمار، فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، إن الجمعية أقرت بالأغلبية التبرعات التى تمت خلال السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2018، ووافقت على الترخيص لمجلس الإدارة بالتبرع بمبلغ 2 مليون جنيه خلال 2019.

واعتمدت اللجنة القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن العام المالى المنتهى ديسمبر2018، وكذلك تقرير مجلس الإدارة عن النشاط السنوى وتقارير مراقب الحسابات والحوكمة عن نفس العام.

وحققت الشركة صافى ربح قدره 865.5 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل صافى ربح قدره 453 مليون جنيه خلال عام 2017.

وارتفعت إيرادات التشغيل إلى 1.7 مليار جنيه خلال عام 2018، مقابل إيرادات بقيمة 1.4 مليار جنيه خلال عام 2017.

وأحاط نائب رئيس مجلس الإدارة الجمعية علماً بالإجراءات التي اتخذتها أوراسكوم للاستثمار حتى تاريخه في شأن الاستحواذ على أسهم النيل للسكر من عقود المعاوضة، لحين انتهاء الدراسة المحدثة من المستشار المالي المستقل وإنهاء المفاوضات في شأن الاستحواذ.

أوراسكوم للاستثمار تكلف مستشارًا جديدًا لدراسة سهم النيل للسكر

وقرر مجلس إدارة اوراسكوم للاستثمار فى 22 إبريل الماضى تكليف مستشار مالي مستقل، لتحديث دراسة وتقرير القيمة العادلة لشركة النيل للسكر التي تسعى الشركة للاستحواذ عليها.

واعتمد المجلس في وقت سابق، تقرير المستشار المالي المستقل عن القيمة العادلة لأسهم رأسمال النيل للشركة بنحو 2.84 جنيه للسهم، بقيمة 3.76 مليار جنيه.

ونوهت أوراسكوم إلى أن القرار الأخير في صفقة استحواذها على النيل للسكر سيكون في يد مساهمي الأقلية فقط، وأن المساهم الرئيسي المهندس نجيب ساويرس سيمتنع عن التصويت على الصفقة، باعتبارها عقد من عقود المعاوضة.

وقالت أوراسكوم للاستثمار إنها حددت قطاع صناعة السكر في مصر ليكون بمثابة حجر الأساس الذي ستبنى عليه مشروعاتها المستقبلية في قطاع التصنيع الزراعي والغذائي.

واعتمدت الشركة نهاية العام الماضى إستراتيجية جديدة للتوسع فى قطاعات التطوير العقاري والصناعات الزراعية والترفيه والخدامات اللوجيستية وغيرها من القطاعات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »