بورصة وشركات

أوراسكوم للإنشاءات تنفذ المرحلة الأولى من مشروع ZED الشيخ زايد

أوراسكوم كونستراكشون تفصح عن تفاصيل عقد جديد فى مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت شركة أوراسكوم للإنشاءات عقدا مع شركة “أورا ديفلوبرز” لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروعها العمرانى الجديد” ZED  الشيخ زايد” .

ويتكون مشروع ZED  الشيخ زايد من ست مراحل تصل إلى 4500 وحدة سكنية كاملة التشطيب إضافة إلى مجمع تجارى إدارى .

وتشمل المرحلة الأولى التى أسندت إلى أوراسكوم للإنشاءات حوالى 600 وحدة سكنية إضافة إلى جراج من ثلاث طوابق ، ومول تجارى من مستويين وأربعة أبراج سكنية بارتفاع 17 طابق لكل منها.

وقال أسامة بشاى الرئيس التنفيذى للشركة إن دخولنا فى هذا المشروع يضيف إلى سجل أوراسكوم للإنشاءات الحافل ويؤكد ريادتها فى مجال إنشاء المشروعات التجارية، وفقا لإفصاح مرسل للبورصة اليوم الثلاثاء.

من جانبه قال المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة “أورا ديفلوبرز” إن اختيار شركته لأوراسكوم للإنشاءات يرجع لما تتمتع به من خبرة عالمية والتزامها بالمواعيد المحددة فى التسليم.

بنك مصر يمول مشروع ZED بمليار جنيه

بنك مصر

وتوقع هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذى لشركة” أورا ديفلوبرز ” انتهاء المرحلة الأولى من المشروع خلال 35 شهرا على أن يبدأ تسليمها للعملاء بحلول 2023 وفقا للمخطط العام .

ويمول بنك مصر المرحلة الأولى للمشروع من خلال قرض بقيمة مليار جنيه وقعه مع شركة “أورا ديفلوبرز” مؤخرا.

وقال أسامة بشاي، فى وقت سابق إن أعمال شركته في الشرق الأوسط وأفريقيا مستمرة في تحقيق عوائد جديدة ومستقرة.

وأضاف بشاى فى إفصاح سابق إن شركته حققت نموا فى حجم أعمالها فى مصر والولايات المتحدة خاصة فى مجالات النقل والمياه ومراكز البيانات .

أسامة بشاى : مصر استحوذت على أغلب عقود أوراسكوم للإنشاءات فى 2019

أسامة بشاي

وأعلنت أوراسكوم كونستراكشون فى وقت سابق عن إضافة عقود جديدة تحت التنفيذ بقيمة 1.3 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الماضى .

وقالت الشركة إن مصر استحوذت على غالبية العقود الجديدة بنسبة 75% من عقود الربع الثالث من 2019 بدعم العقود الموقعة فى قطاع النقل على وجه الخصوص.

ووقعت الشركة في 5 أغسطس الماضي، عقد إنشاء خطين للقطارات المعلقة بمصر المعروفة بـ”المونوريل” مع الهيئة القومية للأنفاق بقيمة 4.5 مليار دولار أمريكى.

كما استحوذت مصر على 70% من إجمالى عقود أوراسكوم فى الربع الأخير من العام الماضى بقيمة 770 مليون دولار.

وارتفع إجمالى العقود الجديدة التى وقعتها أوراسكوم بنسبة 50% خلال العام الماضى بقيمة اجمالية 3.5 مليار دولار مقارنة بعام 2018.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة تراجع صافى أرباحها إلى 131 مليون دولار خلال العام المنتهى ديسمبر 2019 مقارنة بصافى ربح قدره 154.7 مليون دولار .

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 3.18 مليار دولار خلال العام الماضى مقابل إيرادات بلغت 3 مليارات دولار تقريبا في 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »