بورصة وشركات

أوراسكوم كونستراكشون تعلن توزيع أرباح جديدة بالدولار في دبي وبالجنيه لمصر

أوراسكوم كونستراكشون تفصح عن توزيع أرباح نقدية جديدة على المساهمين

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون (بي إل سي)، توزيع أرباح نقدية جديدة بواقع 0.23 دولار للمساهمين فى بورصة ناسدات بدبى وما يعادلها بالجنيه لنظرائهم فى البورصة المصرية.

وقالت أوراسكوم كونستراكشون فى إفصاح للبورصة الاثنين،إن الحق فى التوزيع سينتهى انتقاله بالنسبة لحملة الأسهم بنهاية جلسة 2 أغسطس القادم ،بينما سيبدأ الصرف اعتبار من 10 أغسطس.

ومن المقرر صرف الأرباح لحملة الأسهم بالبورصة المصرية بالجنيه المصرى وفقا لأسعار الصرف المعلنة من البنك المركزى فى 11 يوليو الجارى (تاريخ موافقة مجلس الإدارة على التوزيع النقدى).

وأظهرت أحدث نتائج أعمال لمجموعة أوراسكوم ، ارتفاع صافى أرباحها إلى 26.9 مليون دولار خلال الربع المنتهى مارس الماضى ، مقارنة بنحو 24.9 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2020.

وكشفت القوائم المجمعة للشركة، تراجع إيراداتها بشكل طفيف إلى 816.6 مليون دولار خلال الفترة المذكورة مقارنة بإيرادات بلغت 827.6 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2020.

كما أظهرت القوائم تراجع تكاليف الشركة إلى 733.9 مليون دولار خلال الفترة مقارنة بنحو 735.5 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2020.

عمومية أوراسكوم كونستراكشون وافقت على توزيع أرباح أبريل الماضى

أسامة بشاى أوراسكوم كونستراكشون
أسامة بشاى أوراسكوم كونستراكشون

ووافقت عمومية الشركة فى 27 أبريل الماضى على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 0.23 دولار للسهم عن العام المالى المنتهي في ديسمبر 2020.

اقرأ أيضا  رئيس «مصر القابضة للتأمين» : نستهدف أن نكون أكبر كيان مالي غير مصرفي بجدارة

وأظهرت آخر نتائج أعمال سنوية مجمعة للشركة تراجع صافى أرباحها إلى 97.1 مليون دولار خلال عام 2020 مقارنة بنحو 131.1 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 3.3 مليار دولار خلال العام المالى المنتهى ديسمبر 2020 مقارنة بإيرادات بلغت 3.1 مليار دولار في 2019.

ووافق مجلس إدارة الشركة فى ديسمبر الماضى على توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 0.21 دولار للسهم ،بدأ صرفها اعتبارا من 26 يناير الماضى.

أوراسكوم تضيف عقودا جديدة ب1.1 مليار دولار فى الربع الثانى

أوراسكوم كونستراكشونأوراسكوم كونستراكشون

وأضافت أوراسكوم كونستراكشون عقودا جديدة تحت التنفيذ بقيمة 1.1 مليار دولار خلال الربع الثانى المنتهى يونيو الماضى بزيادة قدرها 52 % عن الربع المقارنة من العام السابق 2020.

واستحوذت مصر على 32% من إجمالى تلك العقود(غالبيتها فى مجالات المياه والصناعة)، بينما استحوذت أمريكا ودول أوربية أخرى على النسبة الأكبر (غالبية عقود أمريكا فى مجال مراكز البيانات ).

وبلغت قيمة المشروعات المجمعة تحت التنفيذ خلال النصف الأول مجمعا حوالى 1.8 مليار دولار، بينما بلغ إجمالى قيمتها (بعد إضافة العقود المتراكمة) إلى 5.8 مليار دولار حتى 30 يونيو 2021.

اقرأ أيضا  إي فاينانس : لأول مرة يتم تغطية الطرح للأفراد 61 مرة في البورصة المصرية (فيديو)

واستحوذت مصر على 85% من إجمالى العقود الجديدة التى تم إضافتها تحت التنفيذ خلال الربع الأول من العام الجاري، وفقا لإفصاح سابق مرسل للبورصة في 26 أبريل الماضي.

وأضافت المجموعة عقودا بقيمة 650 مليون دولار خلال الربع الأول المنتهي مارس الماضى، بزيادة قدرها 8% عن الربع المقارنة من العام السابق 2020.

توقيع عقد إنشاء مركز يعقوب العالمى للقلب فى مارس

د.مجدى يعقوب

وأفصحت أوراسكوم فى 3 مارس الماضى عن اختيارها لتنفيذ مشروع مركز مجدى يعقوب العالمى للقلب بمدينة السادس من أكتوبر.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذا الاختيار وقع عليها من قبل مؤسسة مجدى يعقوب للقلب، ولم تذكر تفاصيل مالية حول المشروع.

ويقع المشروع على مساحة 37 فدانا ويضم 300 سرير مقترح، ومن المقرر أن تقوم شركة أوراسكوم للإنشاءات (التابعة) بمهام التنفيذ على مساحة بنائية قدرها 27 فدانا.

ويتسع تصميم المركز لاستيعاب 12 ألف حالة سنويا بما يجعله أكبر كيان طبى متخصص فى علاج أمراض القلب وأبحاثه فى الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا  اي فاينانس : زيادة رأس مال «اي هيلث» و«اي تاكس» مع التوسع في أفريقيا (فيديو)

وتعمل أوراسكوم فى مجال الإنشاءات بكافة أنواعها، بداية من الإنشاءات السكنية والتجارية والإدارية وصولا إلى الإنشاءات الفندقية والسياحية.

كما تعمل فى مجال إنشاءات البنية التحتية التى تشمل الطرق والكبارى والمطارات والسكك الحديدية والقطارات السريعة ومترو الأنفاق ومشروعات المياه والتحلية والصرف الصحى ومحطات الكهرباء وغيرها.

ووقع تحالف مشترك يضم، كلا من سيمنز الألمانية،و أوراسكوم للإنشاءات(التابعة)،و المقالون العرب، مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية للأنفاق فى يناير الماضى لإنشاء قطار فائق السرعة بتكلفة ضخمة تصل إلى 360 مليار جنيه.

وتساهم أوراسكوم فى مشروعات نقل موازية ضخمة فى مصر منذ سنوات ،منها مشروع المونوريل، والقطار الكهربائى، إضافة إلى خطوط المترو الجديدة.

ووقع تحالف أورسكوم- ميتسوبيشى اليابانية (24 نوفمبر الماضى)، عقد أعمال المرحلة الأولى للخط الرابع للمترو مع الهيئة العامة للأنفاق بقيمة إجمالية قدرها 800 مليون دولار (تحصل على 350 مليون دولار ).

كما تعمل الشركة منذ عامين مع شركاء أجانب على تنفيذ أكبر خط قطار معلق فى العالم بمصر المعروف ب ” المونوريل”، بتكلفة إجمالية قدرها 4.5 مليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »