بورصة وشركات

أوراسكوم كونستراكشون تسجل إيرادات بقيمة 2.4 مليار دولار فى تسعة أشهر

أوراسكوم كونستراكشون تفصح عن نتائج أعمالها خلال التسعة أشهر الأخيرة

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة أوراسكوم كونستراكشون ارتفاع إجمالى إيراداتها إلى 2.4 مليار دولار خلال التسعة أشهر المنتهية فى سبتمبر الماضى مقارنة بنحو 2.2 مليار دولار خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت النتائج المجمعة ارتفاع تكاليف الشركة إلى 2.1 مليار دولار خلال الفترة المذكورة مقارنة بنحو 2 مليار دولار تقريبا خلال الفترة المقارنة من 2019.

كما أظهرت القوائم المالية المرسلة للبورصة المصرية الخميس تراجع صافى أرباح الشركة إلى 66.6 مليون دولار مقارنة مع نحو 100 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2019.

وسجلت الشركة صافى ربج قدره 32.2 مليون دولار خلال الربع الثالث (يونيو-سبتمبر) مقارنة بصافى ربح مماثل تقريبا (33.1 مليون دولار) خلال الفترة المقارنة من 2019.

وبلغت قيمة مشروعات الشركة تحت التنفيذ حوالى 5.3 مليار دولار بنهاية سبتمبر ، واستطاعت الشركة إضافة مشروعات بقيمة 2 مليار دولار خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا  مدينة نصر للإسكان تسجل تعاقدات وحجوزات قياسية بقيمة 7 مليارات جنيه فى 2020

أوراسكوم كونستراكشون سجلت 131 مليون دولار أرباحا فى 2019

وأظهرت نتائج أعمال الشركة تراجع صافى أرباحها إلى 131 مليون دولار خلال العام المنتهى ديسمبر 2019 مقارنة مع 154.7 مليون دولار للعام السابق له

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 3.18 مليار دولار خلال العام الماضى مقابل إيرادات بلغت 3 مليارات دولار تقريبا في 2018.

وقالت الشركة فى وقت سابق إنها تتابع الموردين والمقاولين المتعاملين معها بشكل متواصل للكشف عن أى تحديات تواجههم بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد .

وقال أسامة بشاى رئيس الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إن “أوراسكوم” تعكف حاليا على تنفيذ خطة استباقية شاملة لإدارة العمل خلال المرحلة القادمة على كل مستويات التشغيل.

اقرأ أيضا  «بلتون» تتوقع إبقاء البنك المركزي على أسعار الفائدة خلال اجتماع فبراير

وأعلنت الشركة فى يوليو الماضى عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 3.36 جنيه للسهم بدأ صرفها اعتبارا من 12 أغسطس الماضى.

أوراسكوم للإنشاءات تنفذ المرحلة الأولى من مشروع ZED  الشيخ زايد

الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستراكشن

وأعلنت شركة أوراسكوم للإنشاءات (التابعة) فى 12 مايو الماضى عن توقيع عقد مع شركة “أورا ديفلوبرز” لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروعها العمرانى الجديد” ZED  الشيخ زايد” .

ويتكون “ZED  الشيخ زايد” من ست مراحل تصل إلى 4500 وحدة سكنية كاملة التشطيب إضافة إلى مجمع تجارى إدارى .

وتشمل المرحلة الأولى التى أسندت إلى أوراسكوم للإنشاءات حوالى 600 وحدة سكنية إضافة إلى جراج من ثلاثة طوابق ، ومول تجارى من مستويين وأربعة أبراج سكنية بارتفاع 17 طابقا لكل منها.

اقرأ أيضا  مطاحن شمال القاهرة تفصح عن تأجيل دعوى فرض الحراسة مجددا

وأضافت أوراسكوم كونستراكشون عقودا جديدة بقيمة 3.5 مليار دولار خلال العام الماضى بزيادة 50% عن عام 2018.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إن مصر استحوذت على غالبية العقود الجديدة بنسبة 75% من عقود الربع الثالث من 2019 بدعم العقود الموقعة فى قطاع النقل على وجه الخصوص.

كما استحوذت مصر على 70% من إجمالى عقود أوراسكوم فى الربع الأخير من العام الماضى بقيمة 770 مليون دولار.

ووقعت الشركة في 5 أغسطس الماضي، عقد إنشاء خطين للقطارات المعلقة بمصر المعروفة بـ”المونوريل” مع الهيئة القومية للأنفاق بقيمة 4.5 مليار دولار .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »