بورصة وشركات

أوراسكوم كونستراكشن: إفريقيا لديها مقومات للاستثمار في المياه والنقل

القارة الإفريقية لديها عدة مقومات استثمارية تتمثل في القوة البشرية العظيمة والتي يقل فيها متوسط الأعمار عن 19 سنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس أسامة بشاي الرئيس التنفيذى بشركة “أوراسكوم كونستراكشن”، إن شركته تستهدف الفرص الاستثمارية في القارة الإفريقية خاصة قطاعات الطاقة والمياه.

وأكد بشاي – خلال كلمته بندوة نظمتها غرفة التجارة الأمريكية ضمن مبادرة ازدهار إفريقيا- أن القارة الإفريقية لديها عدة مقومات استثمارية تتمثل في القوة البشرية العظيمة التي يقل فيها متوسط الأعمار عن 19 سنة.

وأشار الرئيس التنفيذي بشركة “أوراسكوم كونستراكشن” إلى أن القارة تعاني من مشكلات في التحويلات المالية، مؤكدًا أن مصر لديها فرص ضخمة في مجال البنية التحتية والنقل.

وتسعي الحكومة الأمريكية من خلال مبادرة “إزدهار إفربقيا” إلى إطلاق العنان لريادة الأعمال بين الولايات المتحدة الأمريكية وشعوب الدول الإفريقية، بهدف تعزيز التجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة الأمريكية وإفريقيا.

وتستهدف المبادرة الأمريكية تحقيق طفرة كبيرة في مجال التجارة والاستثمار المتبادل بين بين الولايات المتحدة وإفريقيا.

وتتيح اكتشاف الفرص المتاحة للمارسة الأعمال التجارية في إفريقيا، لكي تستفيد منها الشركات الأمريكية للعمل في إفريقيا.

وتعمل المبادرة الأمريكية علي تسهيل كافة الخدمات التجارية من خلال توفير خدمة الشباك الواحد الذي يقدم مجموعة متكاملة من تلك الخدمات إلى رجال الأعمال الأمريكيين والأفارقة.

وتسعى الى تعزيز مناخ الأعمال العادل، وتقليل الحواجز أمام القطاع الخاص في مجال التجارة والاستثمار، إضافة إلي تعزيز الشفافية والقدرة التنافسية والكفاءة والجودة.

مصطفى طلعت وعصام عميرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »