بورصة وشركات

“أوراسكوم” توقع اتفاقية مع شركتى هواوى والكاتيل لتحديث شبكة موبيلينك الباكستانية

المال - خاص : أعلنت شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة عن توقيع اتفاقية مع شركتى هواوى والكاتيل لوسنت مدتها خمس سنوات بغرض تصميم، وتوريد، وتركيب، وصيانة الجيل المقبل من معدات شبكات المحمول، وكذلك خدمات الدعم الفنى التابعة لذلك، مع هذا الاستثمار.…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص :

أعلنت شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة عن توقيع اتفاقية مع شركتى هواوى والكاتيل لوسنت مدتها خمس سنوات بغرض تصميم، وتوريد، وتركيب، وصيانة الجيل المقبل من معدات شبكات المحمول، وكذلك خدمات الدعم الفنى التابعة لذلك، مع هذا الاستثمار.

وتوقعت أوراسكوم في بيان لها اليوم زيادة وتعزيز خدمات البيانات والخدمات الصوتية التي سوف توفرها موبيلينك لعملائها فى جميع أنحاء باكستان، والتى سوف تمهد الطريق لتقديم خدمات الجيل الثالث “3ا” وذلك بعد طرح الرخصة الخاصة بذلك فى باكستان .

وقال أحمد أبو دومة، عضو مجلس الإدارة المنتدب لأوراسكوم تيلكوم إن هذا الاستثمار جزء من التزامنا لسوق الاتصالات الباكستانية، والذى سوف يتيح لموبيلينك أن تواصل تقديم خدمات رائدة وعالية الجودة لعملائنا فى باكستان مع تقليص التكاليف المرتبطة بتشغيل الشبكة”.

وأضاف أن هذا الاستثمار يؤدى لزيادة كفاءة الشبكة بشكل كبير وتحسين قدراتها، بالإضافة إلي زيادة السعة الاستيعابية، وذلك بعد تحديثها بالجيل الجديد من المعدات من قبل هواوى والكاتيل لوسنت والذى سوف يؤدى إلى خفض تكاليف التشغيل.

وكانت  شركة هواوى قد منحت 50 من شبكة المحمول اللاسلكية و100 من الشبكة الأساسية وشبكات خدمات القيمة المضافة، في حين منحت شركة الكاتيل لوسنت النسبة المتبقية من شبكة المحمول اللاسلكية.

شارك الخبر مع أصدقائك