بورصة وشركات

أوراسكوم تنتهى من تدبير التمويل الأجنبى لمحطتى كهرباء

رجب عزالدين أعلنت شركة "أوراسكوم كونستراكشون ليميتد" انتهاء إجراءات الإغلاق المالى لتمويل محطتى أسيوط وغرب دمياط لتوليد الكهرباء بالعملة الأجنبية. وأضافت الشركة فى بيان للبورصة المصرية " يقوم الكونسورتيوم الذى يجمع بين أوراسكوم للإنشاءات وجنرال إليكتريك حاليا بتنفيذ أعمال تحويل المحطتين، اللتان تع

شارك الخبر مع أصدقائك

رجب عزالدين

أعلنت شركة “أوراسكوم كونستراكشون ليميتد” انتهاء إجراءات الإغلاق المالى لتمويل محطتى أسيوط وغرب دمياط لتوليد الكهرباء بالعملة الأجنبية.

وأضافت الشركة فى بيان للبورصة المصرية ” يقوم الكونسورتيوم الذى يجمع بين أوراسكوم للإنشاءات وجنرال إليكتريك حاليا بتنفيذ أعمال تحويل المحطتين، اللتان تعملان بالغاز الطبيعى من نظام الدورة البسيطة إلى الدورة المركبة، على أساس أعمال الهندسة والبناء، مع توفير التمويل حيث قام الكيونسورتيوم بتوفير التمويل، بالنيابة عن الشركة القابضة لكهرباء مصر كونها العميل المقترض”.

وتابع البيان: “ستقوم مؤسسة ائتمان الصادرات الايطالية sace   بتغطية التأمين بنسبة 100% على القرض المنسق من بنك بى ان بى باريبا بصفته “المنسق الرئيسى” والممنوح من بى إن بى باريبا وكريدى أجريكول و credit industrial et commercial   و ING Bank، بصفتهم مقرضين وذلك حتى تتمكن الشركة القابضة الكهرباء مضر من تمويل المشروعين.

وانتهى الكونسورتيوم من أعمال إنشاء محطتين بنظام الدورة البسيطة خلال الربع الثالث من عام 2015 فى أقل من ثمانية أشهر بطاقة اجمالية قدرها 1500 ميجا وات.

وتتوقع الشركة أن تصل قدرة المحطات الاربعة بعد انتهاء المحطتين الأخيرتين إلى 11850 ميجا وات.

جدير بالذكر أن اوراسكوم كونستراكشون ليميتد قد انتهت من تمويل محطتى العاصمة الادارية الجديدة والبرلس فى مارس 2016.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »