بورصة وشركات

أوراسكوم تستكمل أعمال المتحف المصري الأساسية بنهاية الربع الرابع

أنجزت الأوبرا والمركز الثقافي وفندق الماسة بالعاصمة الإدارية

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستراكشن في تصريحات لـ«المال»، استكمال الأعمال الأساسية للمتحف المصري الجديد بنهاية الربع الرابع من العام الجاري، علماً بأن استثمارات المشروع تبلغ حوالي 18 مليار جنيه.

وقال: أعتقد أنه أهم مشروع في السوق المصرية حالياً، وبحجم استثمارات كبير، وهو الوحيد في العالم الذي سيضم محتويات لحضارة ضخمة.

وأضاف أن المتحف المصري القديم تم بناءه منذ 125 عاماً، وبالتالي يجب أن يتصدر أولويات مختلف القطاعات.

كما كشف عن أن شركة أوراسكوم كونستراكشون تتولى بناء المبنى التجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبعض أعمال البنوك، بالإضافة لبعض الطرق وأعمال البنية الأساسية.

ولفت إلى أن الشركة تولت مجموعة من الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، مثل فندق ألماسة والمركز الثقافي والأوبرا والمتحف وغيره، وأيضًا مبنى رئاسة الوزاراء، ومبنى الكاتدرائية، وتجرى مناقشات لتتولى أعمال بنوك أخرى.

وقال: بشكل عام فإن الأجواء تشير إلى أن جميع المشاريع التي يتم تدشينها حالياً تقوم بها الدولة، في حين يعد القطاع الخاص في هدنة.

وأضاف أن الضعف الملحوظ في استثمارات القطاع الخاص، من ضمن التحديات الحقيقية للاقتصاد حالياً.

ولفت إلى أن أسباب الإحجام غير واضحة، لكن يجب على الدولة أن تضع خطة استثمارية طويلة الأجل توضح احتياجات السوق بجميع قطاعاتها لتكون بوصلة لتحركات المستثمر المحلي.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم كونستراكشون خلال النصف الأول من 2019، تراجع أرباحها بنسبة 23% على أساس سنوي، بتحقيق 67.2 مليون دولار مقابل 87 مليون دولار بالنصف المقارن من العام الماضي.

إيمان القاضي وأسماء السيد

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »