بورصة وشركات

أوراسكوم القابضة للتنمية توافق على شطب شهادات الإيداع المصرية

رجب عزالدين وافق مجلس إدارة مجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية –إيه جى، بجلسته المنعقدة 26 ديسمبر الجارى، على الشطب الاختيارى لجميع شهادات الإيداع المصرية للمجموعة فى البورصة المصرية. وقالت الشركة، فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء: "إن هذا القرار يأتى فى ضوء قرار الجمعية العامة للشركة فى

شارك الخبر مع أصدقائك

رجب عزالدين

وافق مجلس إدارة مجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية –إيه جى، بجلسته المنعقدة 26 ديسمبر الجارى، على الشطب الاختيارى لجميع شهادات الإيداع المصرية للمجموعة فى البورصة المصرية.

وقالت الشركة، فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء: “إن هذا القرار يأتى فى ضوء قرار الجمعية العامة للشركة فى 18 مايو 2015، الذى بموجبه تمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة فى إتخاذ كافة القرارات المتعلقة بقيد أو شطب الأوراق المالية فى صورة أسهم أو شهادات إيداع، أو أى من مشتقات الأسهم خارج دولة سويسرا”.

وتابع البيان: “يهدف قرار الشطب إلى زيادة عدد الأسهم حرة التداول، والسيولة لأسهم المجموعة المقيدة بالبورصة السويسرية حيث القيد الأساسى، وكذا إلى الحد من التضارب الناتج عن قيد كل من شهادات إيداع شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، وأسهم شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية ش.م.م – أكبر الشركات التابعة للمجموعة – بالبورصة المصرية مما قد يساهم فى زيادة معدلات السيولة، وحجم التداول على أسهم شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية”.

ومن المقرر أن تتقدم الشركة بملف الشطب للجهات الرقابية فى مصر وسويسرا لإتمام عملية الشطب، كما ستشتري الشهادت الخاصة بالمالكين المعترضين على الشطب الاختيارى من جداول القيد بالبورصة المصرية، والمتضررين منهم ومن بينهم الدائنين المرتهنين.

ونوهت الشركة إلى أن حملة الشهادات المصرية الذين لن يستيجيوا لعرض الشراء سيتم تحويل شهاداتهم إلى أسهم سويسرية، وفقاً لمعامل التحويل المعلن (كل 20 شهادة ايداع مقابل 1 سهم سويسرى)، وذلك على أعلى سعر تم به تداول شهادات الإيداع المصرية للشركة خلال الشهر السابق على تاريخ دعوة مجلس الإدارة، للنظر فى شطب الشهادات أو متوسط أسعار إقفالات شهادات الإيداع خلال الثلاثة أشهر السابقة على تاريخ دعوة المجلس أيهما أعلى.

شارك الخبر مع أصدقائك