«أودن للاستثمارات» تنقسم لشركة خدمات مالية وأخرى قابضة للأصول العقارية

خاطب «الرقابة» للاستثناء من تقديم عرض شراء إجبارى

«أودن للاستثمارات» تنقسم لشركة خدمات مالية وأخرى قابضة للأصول العقارية
أحمد علي

أحمد علي

9:22 ص, الأحد, 21 نوفمبر 21

كشف هاشم السيد، الرئيس التنفيذى لشركة «أودن للاستثمارات المالية»، أنه سيتم تقسيم الشركة إلى كيانين، الأولى «أودن للاستثمارات المالية»، وتتخصص فى نشاط الخدمات المالية، والثانية «أودن للاستثمار والتنمية»، القابضة للأصول العقارية فى المجموعة.

وأضاف «السيد» فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن «أودن للاستثمارات المالية» ستستحوذ على شركة ألفا لإدارة الصناديق والمحافظ المالية، إلى جانب امتلاكها رخص أنشطة الاستثمار المباشر والاستشارات المالية والترويج وتغطية الاكتتابات ورعاية الشركات فى بورصة النيل.

وأوضح أن «أودن للاستثمارات المالية» تمتلك صناديق الشركة الاستثمارية، وهى «المصريين العقارى»، و«كسب للأسهم» و«الخدمات المالية غير المصرفية» و«الاستثمار النقدى».

ولفت «السيد» إلى أن «أودن للاستثمار والتنمية» ستكون بمثابة الشركة القابضة للأصول العقارية، وستمتلك مساهمات المجموعة فى شركات «المصريين للإسكان» و«أميرالد للتطوير وإدارة المشروعات» و«أميرالد للاستثمار العقارى»، و«إيدج للتطوير وإدارة المشروعات».

وأشار إلى أن الشركة ستخاطب الهيئة العامة للرقابة المالية الأسبوع المقبل لاستثنائها من تقديم عرض شراء إجبارى، ضمن إجراءات التقسيم، فى ظل أن هيكل المساهمين فى الشركتين واحد، مضيفًا أنه عقب موافقة الهيئة ستتم عملية نقل ملكية الشركات وفقًا للتقسيم سالف الذكر.

«السيد»: عرض للاستحواذ على %90 من «أميرالد» عبر مبادلة أسهم لحماية المستثمرين من المضاربات

وأوضح «السيد»، أن شركة المصريين للإسكان تقدمت بعرض شراء حتى %90 من أسهم «أميرالد للتطوير» و«أميرالد للاستثمار العقارى» عبر مبادلة الأسهم، فى ظل إيمان المجموعة بقيمة تلك الشركات، إضافة إلى حماية المساهمين من عمليات المضاربة على أسهم الشركتين.

وقالت «أميرالد للاستثمار العقارى» مؤخرًا إن شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير أفصحت عن نيتها التقدم بعرض شراء %51 من أسهمها، وهى النسبة المكملة لنسبة %90.

ولفت «السيد» إلى أن شركته أنهت إجراءات إنشاء الشخصية المعنوية للشركة المنقسمة، من خلال الهيئة العامة للاستثمار، فيما تتقدم بخطاب تسجيل الشركة للهيئة العامة للرقابة المالية؛ تمهيدًا لقيدها فى البورصة المصرية.

يُذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية، أعلنت مطلع نوفمبر الحالى، عن عدم ممانعتها على نشر تقرير الإفصاح، بغرض التداول لشركة أودن للاستثمارات المالية، إلى جانب الموافقة على تسجيل «أودن للاستثمار والتنمية»، ونشر تقرير الإفصاح بغرض التداول للشركة المنقسمة، موضحة أن الأخيرة لم تقم بتقديم مستندات قيدها بالبورصة المصرية حتى تاريخه.

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة أودن للاستثمارات المالية، فى أول 9 أشهر من العام الحالى، تحولها للخسارة على أساس سنوى، إذ سجلت خسارة بقيمة 2.22 مليون جنيه منذ مقابل 36.09 ألف أرباحًا خلال نفس الفترة من العام الماضى، فيما تراجعت إيراداتها خلال التسعة أشهر إلى 12.48 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 14.04 مليون خلال نفس الفترة من العام الماضى.