بورصة وشركات

«أودن جروب» تستحوذ على «ألفا كابيتال القابضة» بقيمة 50 مليون جنيه

تأسيس 3 صناديق جديدة «عقارى» و«معادن» و«مشروعات صغيرة»

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف هاشم السيد، رئيس مجلس إدارة شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية، أنها استحوذت على كامل أسهم شركة ألفا كابيتال القابضة، باستثمارات تقارب 50 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن «أودن كابيتال» تسعى للتحول الى بنك استثمار متكامل خلال الفترة المقبلة.

وقال السيد فى تصريحات خاصة لـ«المال» إن «ألفا كابيتال القابضة» تمتلك شركتين تابعتين هما «ألفا لإدارة وتكوين المحافظ» و«ألفا لتأسيس صناديق الاستثمار»، لافتا إلى أن الصفقة تم تنفيذها بتداولات الأسبوع الماضى، وذلك عقب الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

هاشم السيد: نعتزم التحول لبنك استثمارى متكامل وحجم الأموال المدارة سيصل إلى 10 مليارات جنيه

وأضاف أن «ألفا كابيتال» تُدير أصولا لجهات حكومية أبرزها «البريد» و«التأمينات»، بقيمة 9.2 مليار جنيه، ويبلغ إجمالى الأصول المدارة بواسطة «أودن كابيتال» عقب عملية الاستحواذ على «ألفا» نحو 10 مليارات جنيه.

اقرأ أيضا  «رمكو» تعتمد تقييم «أمبان للاستثمارات» بنحو 347.6 مليون جنيه قبل بيعها

وأوضح السيد أن «أودن كابيتال» ستحتفظ بكامل الطاقم الإدارى وموظفى «ألفا كابيتال»، إذ سيظل الدكتور عبدالمنعم عمران، رئيسًا لمجلس الإدارة، لافتا إلى أن الأداء الجيد للشركة خلال الفترة الماضية كان معززًا لرغبة «أودن» فى إتمام الاستحواذ.

وكشف رئيس مجلس إدارة «أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية» عن اعتزام شركته زيادة رأسمال «ألفا كابيتال القابضة» إلى 100 مليون جنيه، على أن يتم ضخ تلك الاستثمارات فى صورة زيادات رؤوس أموال للشركات التابعة، فى ظل خطة الشركة التوسعية التى تهدف لتأسيس صناديق جديدة.

اقرأ أيضا  رواد السياحة: مصر لتأمينات الحياة باعت حصة من الأسهم بقيمة 4.5 مليون جنيه

تأسيس 3 صناديق جديدة «عقارى» و«معادن» و«مشروعات صغيرة»

وأضاف أن «أودن كابيتال جروب» تعتزم إنشاء وتأسيس 3 صناديق استثمار جديدة من خلال «ألفا كابيتال»، منها صندوق عقارى، وآخر للاستثمار فى المعادن، وصندوق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتأسست شركة ألفا كابيتال القابضة فى عام 2009، من خلال تحالف مجموعة من خبراء إدارة الأصول بقيادة الدكتور عبد المنعم عمران، برأسمال مرخص به قدره 50 مليون جنيه، بينما بلغ رأس المال المرخص به لشركتى ألفا لإدارة المحافظ، وألفا لتأسيس وإدارة صناديق الاستثمار 10 ملايين جنيه لكل منهما، والمدفوع 5 ملايين لكل شركة.

اقرأ أيضا  بعد تكبدها خسائر.. أرباح «إس أويل» للبترول تقفز إلى مليار دولار بالنصف الأول

وتمتلك «أودن كابيتال جروب» رخصة نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات صادرة فى عام 2019، فيما تمتلك نحو %47.7 من أسهم شركة «أودن للاستثمارات المالية»، المصريين فى الخارج سابقًا، المقيدة بالبورصة المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »