Loading...

«أودن المالية» تتفاوض لشراء حصة بشركة تأجير تمويلى

«أميرالد» للاستثمار العقارى ستقوم بتوزيع نقدى على مساهميها فى شهر مارس المقبل بقيمة 25 مليون جنيه تمثل %10 من رأسمال الشركة.

«أودن المالية» تتفاوض لشراء حصة بشركة تأجير تمويلى
أحمد علي

أحمد علي

10:09 ص, الثلاثاء, 11 فبراير 20

كشف رأفت الصاوي، عضو مجلس إدارة شركة أودن للاستثمارات المالية، أنها تتفاوض للاستحواذ على حصة بإحدى كيانات التأجير التمويلى فى السوق المحلية.

وأوضح الصاوى -فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن شركته فى مفاوضات مبدئية مع الكيان المستهدف، الذى وصفه بأنه يمتلك حصة كبيرة من السوق.

من جانبه، أوضح هاشم السيد، الرئيس التنفيذى لشركة المصريين للإسكان -المالكة لنحو %45 من أسهم «أودن»- أن الأخيرة أصبحت بنك استثمار متكاملا –بحسب وصفه-، ويمتلك رخص أنشطة الاشتراك فى رؤوس أموال الشركات، وإنشاء المحافظ المالية وترويج وتغطية الاكتتابات وإدارة وتأسيس صناديق الاستثمار ورأسمال المخاطر.

وحول طرح «أميرالد للاستثمار العقاري»، والمملوكة بنسبة %50 لشركة المصريين للإسكان والذى تديره «أودن»، قال هاشم السيد إن مجموعة من المستثمرين السعوديين سيشاركون فى الطرح الخاص ليستحوذوا على 15 – %20 منه.

واعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية نشرة طرح نحو %28 من أسهم شركة أميرالد للاستثمار العقارى فى البورصة المصرية منذ أيام، بقيمة إجمالية تقارب 202.3 مليون جنيه، علما بأنه سيتم تقسيم الاكتتاب إلى %95 للطرح الخاص بواقع 66.5 مليون سهم، و%5 للطرح العام المخصص للأفراد لعدد 3.5 مليون سهم.

وأشار السيد إلى أن «المصريين للإسكان» ستبيع %14 من أسهمها فى «أميرالد» عبر عملية الطرح بقيمة تقديرية تقارب 100 مليون جنيه، وسيتم توظيف الحصيلة فى تمويل زيادة رأسمال مرتقبة للأخيرة عقب انتهاء عملية الطرح، بالإضافة لتمويل توسعات شركات أخرى تابعة.

وصرح بأن «أميرالد» للاستثمار العقارى ستقوم بتوزيع نقدى على مساهميها فى شهر مارس المقبل بقيمة 25 مليون جنيه تمثل %10 من رأسمال الشركة.

ولفت إلى أنه وفقا لمستهدفات الشركة فإنها تسعى لتحقيق إيرادات سنوية مَن المول التجارى التابع لها بمنطقة القاهرة الجديدة بقيمة 90 مليون جنيه.

كانت «المال» قد كشفت منتصف ديسمبر الماضى عن اعتزام «أميرالد» طرح نحو %28 من أسهمها بالبورصة، ثم نالت مؤخراً موافقة على قيد أسهمها برأسمال 250 مليون جنيه، موزعًا على 250 مليون سهم.

أحمد على ومنى عبدالبارى